أبوظبي (الاتحاد)

تفقد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق مرافق مقار بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد «أبوظبي 2018»، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي اعتبارا من الاثنين المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتزامن مع «عام زايد» والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده.
وتفقد الريسي أرضية الميدان الرملي الذي ستقام عليه البطولة، كما تفقد أيضاً مقصورة كبار الضيوف، وبوكسات إيواء الخيول، وخيم الفرسان المشاركين في البطولة والتجهيزات الفنية واللوجستية.
وتناولت الزيارة التفقدية عدداً من القضايا والموضوعات كان على رأسها الإعداد والتجهيزات الخاصة بالنادي والتجهيزات الإعلامية واستقبال الوفود القادمة وتوفير كافة التسهيلات لجعل هذه البطولة واحدة من أفضل البطولات من كافة الأوجه، كما تم استعراض خطط النقل التلفزيوني لقناة ياس الرياضية، والتجهيزات الخاصة بحفل الافتتاح وحفل الختام وما يمكن تجهيزه للجمهور من المتابعين لمنتخبنا الوطني والمنتخبات الزائرة.
وتقدم الريسي بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، على التسهيلات التي قدمها النادي وتزويد البطولة بالخيول المشاركة في المنافسات، وبالخبرات الطويلة في تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة، كما تقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ولإسطبلات المغاوير على تقديمهم كل المساعدات وتزويد البطولة بالخيول اللازمة، وشكر سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على رعاية المجلس لهذا المحفل الكبير والذي يقام بأرض الدولة بحلته الجديدة.
وأشاد بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ورعاية سموه للبطولة التي تقام لأول مرة في العاصمة أبوظبي وسط مشاركة نخبة فرسان العالم لالتقاط الأوتاد.
وثمن الريسي الجهود المبذولة والمساعدات اللامحدودة التي يقدمها نادي تراث الإمارات وإسطبلات المغاوير ومجلس أبوظبي الرياضي، ووسائل الإعلام المختلفة، والتي تسهم بالتأكيد في إنجاح هذا الحدث التاريخي على أرض الوطن الغالي.
وحضر الريسي جزءاً من تدريب المنتخب على أرضية الميدان، مشيداً بالمستوى الفني العالي الذي وصل إليه فرساننا لخوض غمار البطولة.
رافق الريسي في جولته التفقدية أديب عبدالكريم الحمادي المدير التنفيذي للاتحاد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، ومحمد الحضرمي رئيس لجنة العلاقات العامة، ومفتاح الحراصي رئيس اللجنة الفنية وعدد من أعضاء اللجنة.
بدوره أكد أديب الحمادي أنه تم الانتهاء من تجهيز الأستوديو التحليلي للمنافسات داخل الملعب، ووضح أن اللجنة المنظمة العليا حددت اليوم الثالث من البطولة لقيام الوفود المشاركة بجولة ترفيهية في المناطق الأثرية مثل جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر في أبوظبي.
وكانت العاصمة أبوظبي قد حصلت على حق استضافة منافسات بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد في نهاية أكتوبر الحالي، بعد الطلب الذي تقدم به الاتحاد الدولي لهذه الرياضة الحديثة، ويشارك في المحفل الكبير نجوم 12 دولة بالإضافة إلى الإمارات البلد المنظم.