السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشباب» الحلقة الأقوى في «العنابي»

«الشباب» الحلقة الأقوى في «العنابي»
24 نوفمبر 2019 00:17

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

إذا كان الوحدة حافظ على سجله خالياً من الخسارة، في كأس الخليج العربي، عندما انتزع تعادلاً بـ «طعم الفوز» مع الوصل، في الجولة السادسة لكأس الخليج العربي، مساء أمس الأول، فإن الأمر ينطبق على مدربه الإسباني مانويل خيمينيز الذي لم يخسر مع «العنابي» للمباراة الخامسة على التوالي بالدوري وكأس الخليج العربي، بواقع 3 انتصارات، والتعادل مرتين أمام الوصل بالذات، وهذا شهادة نجاح للمدرب الذي يؤكد أنه يمضي على الطريق الصحيح، رغم ظروف النقص العددي والإصابات.
وتتجسد «العلامة الفارقة»، بل «الحلقة الأقوى»، في العناصر الشابة التي دفع بها خيمينيز، بما فيهم ماجد عبدالله الذي قدم مباراة كبيرة، قياساً بسنه وخبرته، كما واصل المهاجم الشاب عبدالله أنور تألقه اللافت، وأحرز هدفاً قاد به فريقه إلى التعادل 1-1، وتمسك بصدارة هدافي البطولة.
عبر خيمينيز عن سعادته وفخره بـ «العنابي»، وقال: جاءت مواجهة الوصل صعبة للغاية، ولعبنا بـ10 لاعبين شوطاً كاملاً، وفخور بهم، لأن المهمة كبيرة، واستمروا في القتال طوال المباراة، ولم ييأسوا في أي لحظة.
وأوضح خيمينيز أن إصابة إسماعيل مطر ليست مقلقة، بعكس الإصابة التي تعرض لها حسام محمد، وأتمنى عودتهما سريعاً، وفخور بما قدمه ماجد في الشوط الأول، خاصة أن الوصل لعب بالمهاجمين ليما ويوسف أحمد، وماجد لاعب خبرته قليلة، إلا أنه أدى جيداً، وكذلك جميع اللاعبين الشباب، الوحدة يملك خامات متميزة، ويحتاج إلى الصبر، لأن شبابه يحتاجون إلى المشاركة بدرجة أكبر، وعندما أمنح لاعباً صاعداً الفرصة لا تكون 15 أو 20 دقيقة فقط، تماشياً مع لوائح المسابقة، بل فرصة كاملة، لأنني أحب مساندة الشباب.
من جهته، قال ريجيكامب مدرب الوصل: الفريقان قدما مستوى جيداً، أهدرنا العديد من الفرص، وأعتقد أن لنا ركلة جزاء لم تحتسب، عندما «لمس» الحسين صالح الكرة بيده، وصلنا أكثر إلى المرمى، كان مفروض أن نسجل لحسم النتيجة من الشوط الأول، خاصة فرصتي يوسف أحمد، إلا أننا خرجنا بنقطة، ووصلنا إلى «السابعة»، وفرصتنا في التأهل ما زالت قائمة، لأن أمامنا مباراة علي ملعبنا مع عجمان، وفرصتنا كبيرة في بلوغ ربع النهائي.
وأضاف: ليس سهلاً أن تلعب أمام فريق يلعب منقوصاً، والوحدة تراجع إلى الدفاع، واعتمد على الهجمات المرتدة، ومع ذلك أتيحت لنا أكثر من فرصتين خطيرتين في الشوط الثاني، ويجب أن نرى الجانب الإيجابي، وفريقي أدى جيداً، رغم أنه يفقد لاعبين مهمين.
وذكر ريجيكامب أن توقف الدوري ليس معنياً به فريق واحد بل الجميع، إلا أنه إيجابي لترتيب أوراقه بصورة أفضل في كأس الخليج العربي، خاصة بعد النتائج السلبية لـ «الفهود» في الفترة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©