الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشنقيطي يثمن جهود التأهل لـ «أولمبياد 2020»

الشنقيطي يثمن جهود التأهل لـ «أولمبياد 2020»
24 نوفمبر 2019 00:15

دبي (الاتحاد)

يغادر اليوم، وفد اللجنة الأولمبية الوطنية إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور اجتماع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الـ89 بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي ينطلق غداً، حيث يترأس الوفد طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، ويرافقه العميد صالح بن عاشور الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة.
ويشهد الاجتماع، استعراض تقرير متابعة قرار الاجتماع الـ31 لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، ونتائج أعمال فريق العمل الخاص بدراسة وتنظيم العمل التطوعي في المجال الرياضي، والمستجدات الخاصة بهيئة فض المنازعات الخليجية للألعاب الرياضية، ومسودة خطة عمل التعاون الرياضي المشترك بدول المجلس للفترة «2020 - 2022»، بالإضافة إلى مناقـشة تقرير اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية المختلفة.
ومن جانبه، ثمن طلال الشنقيطي، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، مساعي كافة الفرق الرياضية التي تبذل مجهودات كبيرة في مختلف الاستحقاقات، خصوصاً المؤهلة منها إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بطوكيو، العام المقبل. وأكد الشنقيطي، أن منتخبنا الوطني للجودو قطع شوطاً كبيراً لحجز بطاقات للتأهل إلى الحدث الأولمبي البارز، حيث نجح فيكتور سكورتوف «وزن تحت 73 كجم» في حجز بطاقة التأهل الأولى، بعد تتويجه بالميدالية الفضية في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في الصين، شهر مايو الماضي، بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة، مع وجود احتمالية للمنافسة على حجز بطاقة أخرى لذات اللعبة، بنهاية البطولات المؤهلة للحدث الأولمبي والتي تعتمد على نظام جمع النقاط.
كما أشاد الشنقيطي بمستوى لاعبي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، واستعداداته طوال الفترة الماضية، في إطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقررة في تايلاند يناير المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، حيث توج مؤخراً بلقب بطولة كأس دبي الدولية الودية، بالفوز على منتخبات قوية، بعد تقديم أداء مميز.
وقال طلال الشنقيطي: «توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، دائماً ما تعكس حرص سموه على متابعة جميع اللاعبين في كافة الألعاب، وتوفير الدعم اللازم لهم، بما يضمن الظهور بالمستوى المنشود، وتمثيل الوطن على أفضل نحو ممكن». وأضاف: «دائماً ما يحرص رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على دعم وتشجيع أبنائنا الرياضيين، لتقديم المزيد من أجل الإمارات، وهو ما يتجلى واضحاً في كل مشاركة يخوضها رياضيونا، وأؤكد على دعم اللجنة الأولمبية الوطنية لكل الرياضيين والرياضيات في الاستحقاقات المختلفة، طالما كان الهدف رفع راية الوطن عالياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©