الرياضي

الاتحاد

«الأبيض» إلى المركز الثاني بثلاثية التضامن

الكويت يهزم التضامن بثلاثة أهداف نظيفة ويصعد ثانياً

الكويت يهزم التضامن بثلاثة أهداف نظيفة ويصعد ثانياً

حقق الكويت فوزاً كبيراً على التضامن 3-صفر صعد به إلى المركز الثاني، وقلب كاظمة تأخره بهدفين إلى فوز على الصليبخات 3-2 أمس الأول في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم. في المباراة الأولى، سيطر الكويت على المجريات وتغلب على التضامن بسهولة بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها محترفوه البرازيلي روجيرو (16) والعماني إسماعيل العجمي (62) والبرازيلي الآخر كاريكا (90). ورفع “الأبيض” رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام النصر، ومقلصاً الفارق مع القادسية المتصدر إلى نقطتين بعد أن كان الأخير سقط في فخ التعادل مع العربي في افتتاح المرحلة. أما التضامن، فلقي خسارته العاشرة حيث يحتل المركز الثامن والأخير بنقطة واحدة فقط.
وفي مباراة ثانية، حول كاظمة تأخره صفر-2 إلى فوز على مضيفه الصليبخات 3-2 رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الصليبخات في المركز السابع قبل الأخير وله 3 نقاط. ولم ينتظر الصليبخات كثيراً لتهديد مرمى كاظمة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بعد انفراد مشعل ذياب بالحارس أحمد الفضلي لكنه سدد الكرة خارج المرمى، ثم عاد ذياب وأصاب المرمى هذه المرة بعد أن استغل كرة للبرازيلي برونو هسيفي مررها من بين قدمي الفضلي مفتتحاً التسجيل (7).
وبعد مرور 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، طرد مدافع كاظمة الجديد الصربي ساشا الذي شارك للمرة الأولى لإعاقته برونو المنفرد خارج منطقة الجزاء، وانبرى البرازيلي ماركوس لتنفيذ الركلة الحرة فسدد الكرة بقوة ارتدت من يد الفضلي إلى داخل الشباك.
وقلص كاظمة الفارق عن طريق يوسف ناصر بتسديدة قوية في سقف المرمى لم يتمكن الحارس طارق الكندري من التصدي لها (55)، وواصل زحفه بحثاً عن التعادل إلى أن كان له ما أراد بعد أن سدد فهد العنزي كرة بلمسة واحدة تمكن فيصل دشتي من إبعادها فوصلت إلى عبدالله الظفيري الذي وضعها في المرمى (68).
وخطف كاظمة الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة من نواف الحميدان واضعاً الكرة على يمين الكندري. وجاء ترتيب فرق الصدارة: القادسية 25، الكويت 23، النصر 23، كاظمة 19، السالمية 15، العربي 13.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»