الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة توعوية للوقاية من سرطان الثدي

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة توعوية للوقاية من سرطان الثدي
21 أكتوبر 2018 14:13

أطلقت شرطة أبوظبي مبادرة توعوية للوقاية من سرطان الثدي تحت شعار "الراغبات في الحياة" وذلك في مركز ياس التجاري بأبوظبي .
ينفذ المبادرة، مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية في شرطة أبوظبي، بالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية و إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات وبمشاركة مستشفى ميدكلينك في أبوظبي .
وأوضح العميد سيف سعيد الشامسي، مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات، إن الفعالية تأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي المتواصلة في نشر التوعية والتثقيف الصحي للسيدات من جميع الجنسيات حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وتقديم الإرشادات اللازمة، والتعريف بوسائل الوقاية، وعوامل الإصابة، وأهمية الاكتشاف والتشخيص والمعالجة وإعادة التأهيل.
وأكد المقدم عبدالرحيم البلوشي، مدير مديرية الخدمات الطبية، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة في الفعاليات المجتمعية ..لافتاً إلى أن التوعية بسرطان الثدي هي فعالية عالمية تقام في شهر أكتوبر من كل عام "أكتوبر الوردي".
وأشارت الرائد الدكتورة آمنه البلوشي، مديرة مكتب شؤون الشرطة النسائية، إلى أهمية تعاون وتضافر كل الجهود لمواجهة مضاعفات المرض ..موضحة أنه سيتم توزيع "بروشورات"، ومواد علمية تركز على طرق الوقاية ، والحث على الفحص المبكر للنساء، وتوزيع الورد على العنصر النسائي من الجمهور.
وضمن جهود التوعية ، ناقشت ورشة عمل نظمتها إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي ، في منطقة الظفرة الوقاية من سرطان عنق الرحم، بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية بمدينة زايد .
وهدفت الورشة - التي حضرها عدد من العناصر النسائية - إلى رفع الوعي المجتمعي والتعريف بمخاطر مرض سرطان الرحم وطرق الوقاية منه حيث تحدثت الدكتورة شادية ثابت، الاستشارية في الأمراض النسائية بمركز الظفرة لطب الأسرة، عن مخاطر المرض ، وأسبابه وأعراضه وطرق انتشاره والوقاية منه .
وفِي ذات السياق نظمت إدارة رعاية الأحداث، بمديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية، في قطاع أمن المجتمع، بشرطة أبوظبي محاضرة توعية بسرطان الثدي، والكشف المبكر عنه، وأساليب الوقاية وعلاجه، وذلك ضمن نطاق المسؤولية الاجتماعية تجاه فئة القاصرات والحاضنات، وبالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي.
وركزت المحاضرة على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشخيصه وفحوصاته ومعالجته والتدابير اللازمة في مرحلة ما بعد الشفاء منه، وإجراء الفحص الذاتي للنساء دون سن الأربعين.
وتضمنت المحاضرة التي قدمت باللغتين العربية والانجليزية معلومات نظرية عامة عن المرض وأهمية الكشف المبكر في مضاعفة احتمال الشفاء وإضفاء الفاعلية على العلاج.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©