الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

22 % نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال 3 أشهر

22 % نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال 3 أشهر
21 أكتوبر 2018 14:08

ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية العاملة في إمارة أبوظبي بنسبة 22% خلال شهر يوليو من العام الجاري مقارنة مع شهر يونيو السابق حسبما أظهر رصد مركز أبوظبي للإحصاء الذي أشار إلى أن نسبة النمو على أساس سنوي بلغت 4.5 %.
ووفقاً للمؤشرات العالمية فإن إمارة أبوظبي تُصنف ضمن المناطق الأكثر جذباً للسياحة في منطقة الشرق الأوسط وذلك بدعم من بنية تحتية متطورة في القطاع بالإضافة إلى البيئة السياحية الجاذبة سواء على مستوى الأسعار او مرافق الترفيه المتوفرة.
وفي ظل النمو الكبير في الإيرادات فقد ارتفع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 1.6% مقارنة مع شهر يونيو السابق.
كذلك ارتفع المؤشر العام لأسعار المبيت على المستوى السنوي بنسبة 5.4% في نهاية شهر يوليو 2018 بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام 2017.
وعلى مستوى المنشآت الفندقية بحسب تصنيفاتها فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المبيت فيها خلال شهر يوليو 2018 بنسبة 4 % مقارنة مع يونيو من العام ذاته في حين انخفض الرقم القياسي لأسعار المبيت على المستوى السنوي بنسبة 6.2%.
ووفقا لأحدث الإحصاءات فإن عدد المنشآت الفندقية في الإمارة يصل الى نحو 163 منشأة - تشمل فنادق ومنتجعات وشقق فندقية - علماً بأن هناك العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها لخدمة القطاع السياحي ومن المتوقع أن تدخل الخدمة خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن الرقم القياسي لأسعار المنشآت الفندقية الذي يرصد حركة الأسعار في القطاع شهرياً يساعد متخذي القرار وراسمي السياسات والسياح والمكاتب السياحية وغيرھا من الجهات في التعرف على التغير الذي يطرأ على أسعار المبيت في المنشآت الفندقية الأمر الذي يساهم في زيادة الشفافية لتطوير القطاع.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©