الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير الأوقاف اليمني لـ«الاتحاد»: الحوثيون أعادوا «السلالية» للإفتاء

وزير الأوقاف اليمني لـ«الاتحاد»: الحوثيون أعادوا «السلالية» للإفتاء
21 أكتوبر 2018 02:37

أحمد شعبان (القاهرة)

أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية، أنه لا يوجد في اليمن حالياً دار للإفتاء، تواجه الفكر الحوثي المتطرف والإرهابي، مشيراً إلى أن دار الإفتاء اليمنية أخذها الحوثيون وعينوا دار إفتاء «سلالية»، قائلاً في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش المؤتمر العالمي الرابع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم في القاهرة: «نحن الآن بصدد تعيين دار إفتاء جديدة».
وأوضح، رداً على سؤال حول تأثير الفتاوى الشاذة وفتاوى التنظيمات الإرهابية على الوضع في اليمن: «أن جماعة الحوثي وضعها مختلف، فهي انقلبت على الدين والسياسة والاقتصاد والأعراف والاجتماع، وبنت عقول شبابها وأتباعها بالفكر المتطرف الإرهابي»، معتبراً أن هذا الفكر، يؤكد أنه لا فرق بين الحوثي وتنظيمي «داعش» و«القاعدة»، فكلاهما يقتل، وكلاهما يُفتي، ولديهم فلسفة دينية لما يقومون به من أعمال إجرامية، وبالتالي هما وجهان لعملة واحدة.
وأعرب عن تقديره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لأنهم بذلوا الدماء والأرواح وقدموا الشهداء على أرض اليمن والأموال من أجل استعادة الشرعية.
وقال، إن تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة زعزع الثقة لدى الحكومة اليمنية لأنه لم يكن منصفاً. مشيراً، إلى أن الحكومة اليمنية تعد الآن رداً قوياً على التقرير الجائر والظالم. وأكد أنه لولا الدعم المالي واللوجيستي والأمني والسياسي الدولي الذي يتلقاه الحوثيون من إيران و«حزب الله» الإرهابي في لبنان، لتم انهيار مشروعهم قبل 4 سنوات.
وأضاف، أن الإمارات جزء من التحالف، ولها دور كبير في مسألة قطع يد إيران والحوثيين من اليمن. ووجه رسالة إلى قوات التحالف قائلاً: «معركتنا لم تنته بعد، ونحن بين خيارين إما أن نُنهي المعركة بنصر مؤزّر، أو أن خطر إيران سيظل يهدد اليمن ومنطقة الخليج بأكملها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©