الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«كأس لغتي».. منافسة في حُب «العربية»

«كأس لغتي».. منافسة في حُب «العربية»
21 أكتوبر 2018 02:13

الشارقة (الاتحاد)

تستعد المدارس الحكومية على مستوى إمارة الشارقة للمشاركة في الدورة الثالثة لـ «كأس لغتي»، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة التي ستقام منافساتها خلال فعاليات الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبلين، في مركز إكسبو الشارقة، مستهدفة طلبة الصف الثالث. تسعى مسابقة «كأس لغتي» إلى إثراء المخزون اللغوي للطلبة، وتمكينهم من المهارات الأساسية للغة العربية، وتحبيبهم فيها وتحفيزهم على استخدامها، وترسيخها ثقافةً في شتى المجالات الحياتية، والارتقاء بها بأسلوب يجعل من تعلمها واكتساب مهاراتها متعة لجميع الطلاب.
ونجحت المسابقة خلال العامين الماضيين في تحقيق العديد من الإنجازات، أهمها تعزيز الوعي بأهمية الاهتمام باللغة العربية، باعتبارها أحد محددات الهوية الوطنية، وتوحيد وجدان وذاكرة المجتمع، إلى جانب النجاح في الخروج عن النمط التقليدي في مسابقات اللغة العربية وتقديمها بوسائل ذكية، وتحفيز البيئة المدرسية والمجتمعية على الإبداع في التعليم، وتنمية اتجاهات إيجابية نحو القراءة الحرة.
وحول أهمية المسابقة والحرص على المشاركة فيها، قالت موزة النقبي، مدرسة عبدالله بن المبارك النموذجية خورفكان، الفائزة بالمركز الأول لعام 2016: «منذ الانطلاقة الأولى للمسابقة حرصنا على الوجود الدائم في منافسات مسابقة كأس لغتي، والوصول إلى أدوار ومراحل متقدمة، وكان لنا شرف حصد كأس المسابقة في دورتها الأولى». وأضافت النقبي: «تتجلى قيمة هذه المسابقة في أنها تُكسب المشاركين الكثير من المهارات أهمها مهارات الخطابة والإلقاء، وتعزز فيهم الشجاعة الأدبية والثقة بالنفس».
من جانبها، قالت مروة الحمادي، مدرسة أشبيلية للتعليم الأساسي بمدينة الشارقة، الفائزة بالمركز الثالث لعام 2016: «تعد مسابقة كأس لغتي من المسابقات المتميزة التي نأمل استمراريتها، حيث إنها تقدم تجربة جديدة ومتميزة للطلبة، يكتشفون من خلالها مهاراتهم وإبداعاتهم اللغوية الكامنة، وتغرس فيهم حب التعلم، وتطلق لهم العنان للتعبير عن طموحاتهم وآمالهم».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©