الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تضبط 4 عصابات متخصصة في الاحتيال المصرفي

شرطة أبوظبي تضبط 4 عصابات متخصصة في الاحتيال المصرفي
23 نوفمبر 2019 17:09

وجهت شرطة أبوظبي ضربة موجعة لـ"عصابات الاحتيال المصرفي"، بعدما أوقعت بـ29 آسيويا بالتعاون مع شرطتي دبي وعجمان وأحبطت محاولاتهم للاستيلاء على أموال أصحاب الحسابات وذلك بعد الاتصال بهم هاتفيا والحصول على بياناتهم البنكية واستغلالها في ارتكاب جرائمهم.
والجناة ينتمون لأربع عصابات تقوم بإجراء الاتصالات مع الأشخاص وإيهامهم بوقوع حظر على حساباتهم البنكية وبطاقاتهم الائتمانية، وبوجوب تحديثها شريطة توفير معلومات عنها تتضمن أرقام الحسابات لاستغلالها للاستيلاء على أرصدة الضحايا.
وأكد العميد محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي مواصلة التصدي لمثل هذا النوع من الجرائم والإيقاع بالعصابات الإجرامية التي تتخذ من النصب الهاتفي المصرفي وسيلة للاستيلاء على أموال الضحايا بطرق غير مشروعة.
وأعرب الراشدي عن بالغ تقديره لجهود التعاون والتنسيق المشترك مع شرطتي دبي وعجمان في ملاحقة أفراد العصابة الإجرامية والقبض عليهم حتى لا يكون أصحاب الحسابات المصرفية عرضة لاحتيالهم.
وطالب العميد مسلم العامري، نائب مدير قطاع الأمن الجنائي أصحاب الحسابات المصرفية بعدم التجاوب مع الاتصالات التي ترد إليهم من أشخاص يدعون أنهم من كوادر البنوك وعدم الإدلاء بأية معلومات حول حساباتهم البنكية أو بياناتهم الشخصية حتى لا تكون عرضة للاستغلال من قبل العصابات باختراقها وتحويل الأموال منها.

اقرأ أيضا... عصابة باكستانية يقودها عربي متخصصة بسرقة المركبات

وقال العميد عمران أحمد المزروعي، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في شرطة أبوظبي إنه بورود بلاغات من أشخاص تفيد بوقوعهم ضحايا لعصابة النصب المصرفي. وفي ضوء ذلك، تم تشكيل فريق من المديرية لملاحقة الجناة والقبض عليهم. وبعد تتبع الأسلوب الإجرامي المتبع للإيقاع بالضحايا وإجراء التحريات اللازمة، تم التعرف إليهم وتم إلقاء القبض عليهم.
ولفت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك بالتعاون مع شرطتي دبي وعجمان. وتم التوصل إليهم والقبض عليهم على فترات في أماكن سكنهم التي يستخدمونها كمراكز اتصال للإيقاع بضحاياهم.
وأوضح أن عدد أفراد العصابات الثلاث، الذين تم القبض عليهم في عجمان 25 متهما و4 متهمين أعضاء عصابة واحدة في دبي بحيث قبض عليهم في أوقات مختلفة.
وحث العميد المزروعي أفراد المجتمع على عدم التردد في الإبلاغ عن أية محاولات احتيال قد يتعرضون لها بالتواصل مع خدمة "أمان" على الرقم المجاني /8002626/ أو عن طريق الرسائل /sms2828/. وفي حالة الاحتيال، التوجه إلى أقرب مركز شرطة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©