الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ

أبوظبي (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن المجتمع الإماراتي اتخذ من الابتكار عنواناً لمسيرته عبر التاريخ. جاء ذلك في تغريدة لسموه على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تعليقاً على قرب بث حلقات السلسلة الوثائقية «تاريخ الإمارات» والتي أنتجتها «إيمج نيشن أبوظبي».
وقال سموه: «قصة امتدت لآلاف السنين وشكلت ملامح مجتمع الإمارات الذي اتخذ من الابتكار عنواناً لمسيرته عبر التاريخ، متسلحاً بالإيمان والإصرار على الوحدة التي ترتكز عليها دولتنا، نثري بهذه السلسلة الوثائقية (تاريخ الإمارات) معرفة العالم بأمتنا. لكل أُمة قصة. هذه هــي قصتنا».
جدير بالذكر أن عرض السلسلة الوثائقية التلفزيونية «تاريخ الإمارات»، ينطلق في 24 نوفمبر الجاري، على عدد من المحطات التلفزيونية المحلية في الإمارات.
وتؤرخ السلسلة الغنية نحو 125 ألف سنة من تاريخ أرض الإمارات، منذ العصر الحجري القديم، وصولاً إلى قيام الاتحاد عام 1971.
وتسلط الضوء على حقب تاريخية مختلفة، وتسرد تراث الإمارات العريق، من خلال خمس حلقات حول موضوعات: (المجتمع، الابتكار، التجارة، الإيمان، والوحدة).
واعتمدت سلسلة «تاريخ الإمارات» الوثائقية على مجموعة من التقنيات العصرية، مثل تكنولوجيا التصوير الحاسوبي (CGI) والتصوير بتقنية 360 درجة، كما تضمّنت عدداً من لقطات المواقع الأثرية التي لم تعرض من قبل.

اقرأ أيضا