الرياضي

الاتحاد

«دلما مارين» يدافع عن صدارته في الجولة الثالثة اليوم

ثاني القمزي

ثاني القمزي

يدخل أبطال الإمارات اليوم تحدياً جديداً في ثالث جولات بطولة قطر الدولية للنزهة والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة أكثر من عشرين زورقاً يتقدمهم دلما مارين بقيادة ثاني القمزي وأحمد الهاملي وزورق نادي الجزيرة بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير.
ويتأهب دلما مارين للدفاع عن صدارته للبطولة والتي يتقاسمها حالياً مع زورق محمد النصر القطري بعد أن نجح في الفوز بالمركز الثاني في أولى جولات البطولة، وحمل لقب الجولة الثانية.
واستعد الفريق لخوض الجولة الثالثة من خلال التمارين والتدريبات المكثفة له قبل المغادرة إلى قطر حيث إن هذه الجولة ستكون لفك الارتباط في نقاط الصدارة بينه وزورق النصر.
وفي المقابل يسعى زورق نادي الجزيرة إلى التعويض من خلال هذه الجولة خاصة وأن الجولة الماضية شهدت تعطل الزورق منذ الدورات الأولى للسباق بعد أن انكسر مقود الزورق ليفقد المتسابقون التحكم منذ البداية ويضطرون للخروج من السباق.
وستكون بداية أحداث السباق اليوم مع سباق أفضل زمن والذي سيتحدد من خلاله مراكز الزوارق في الانطلاقة الرئيسية للسباق، ويتفاءل ثاني القمزي بإمكانية تحقيقه للقب الجولة اليوم خاصة بعد إحرازه سرعات عالية وأرقاماً قياسية في التدريبات التي قام بها إلى جانب الهاملي قبل المغادرة.
وقال القمزي: قمنا باختبار أداء الزورق على مسار سباق مشابه لكورس السباق اليوم في أبوظبي عبر التمارين المتواصلة طوال الأسبوع الماضي، ومن خلال الأرقام العالية التي وصلنا إليها فإنني متفائل بإنهاء جولة اليوم ونحن في صدارة البطولة، كما أن تكرار المشاركة في الجولات الماضية وفي العام الماضي في هذه الرياضة قد أكسبنا خبرة كبيرة في سباقات زوارق النزهة.
ووجه القمزي الشكر إلى دلما مارين راعي الفريق لمشاركته في هذه البطولة، بالإضافة إلى توجيه الشكر إلى أحمد راشد المهيري الذي قام بصناعة وإعداد الزورق الذي يشارك به الفريق، حيث أكد القمزي أنها ميزة كبيرة أن يتفوق زورق قامت بإعداده كوادر إماراتية وهي خطوة ستساهم أيضاً في دخول أبناء الإمارات في هذا المجال وبقوة.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء