الاتحاد

منوعات

الحلقة التسجيلية الأولى لـ«شاعر المليون» تنطلق من «عمّان»

أعضاء لجنة التحكيم (من المصدر)

أعضاء لجنة التحكيم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت الحلقة التسجيلية الأولى للموسم التاسع من برنامج «شاعر المليون»، المسابقة الأضخم في الشعر النبطي أمس الأول، من تنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، حيث عرضت الحلقة تفاصيل جولة مقابلات لجنة تحكيم البرنامج للشعراء في العاصمة الأردنية «عمّان»، والتي بثت على قناتي «الإمارات وبينونة»، فيما ستبث القناتان الحلقة الثانية الثلاثاء المقبل.
أخذ البرنامج المشاهدين في جولة سريعة بشوارع العاصمة عمّان، حيث رافق فريق البرنامج الشاعرة الأردنية حليمة صالح العبادي إلى منطقة أم قيس الأثرية في شمال الأردن، والشاعر الأردني صالح الهقيش الصخري، إلى قلعة الكرك في جنوب الأردن، والذين تحدثا عن أبرز الملامح التي يرون وجودها في الشاعر ليدخل أبواب المنافسة بقوة في البرنامج.
واستعرض البرنامج بصوت الإعلامي ومعد البرنامج عارف عمر، مستجدات سيرة ومسيرة حكام لجنة التحكيم خلال الفترة الممتدة من الموسم الثامن للبرنامج وصولاً إلى هذا الموسم، وهم د. غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي، والذين حرصوا على زيارة المخيم الإماراتي الأردني «مرجيب الفهود»، والذي يديره الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف تداعيات الحرب عن آلاف اللاجئين السوريين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.
وتناولت الحلقة عرضاً موجزاً لمقابلات الشعراء في الجولة، بدءاً من قاعة الانتظار وركن الشلات، ووقوفهم أمام لجنة التحكيم لعرض القدرات والمواهب الشعرية، إضافة إلى توقف الشاعر بالقاعة الافتراضية والتي يجيب من خلالها على أسئلة لجنة التحكيم المصورة.
وعرض البرنامج من خلال فقرة مجلس شاعر المليون، التي يقدمها الإعلامي حسين العامري، مقابلات مع مشاهير أردنيين من فنانين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا

مهرجان الشيخ زايد.. موروثات الشعـوب تزهو بإبداع الحرفيين