الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبيض الشباب» يرفع شعار التأهل المبكر أمام تايوان

«أبيض الشباب» يرفع شعار التأهل المبكر أمام تايوان
21 أكتوبر 2018 00:17

معتصم عبدالله (دبي)

يرفع منتخبنا الوطني للشباب شعار «التأهل المبكر» إلى ربع النهائي، حينما يواجه تايوان في الساعة الواحدة من ظهر اليوم، على استاد جيلورا بونج كرانو في جاكرتا، ضمن الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الأولى، في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، قطر مع إندونيسيا على الملعب ذاته.
ويدخل «أبيض الشباب» مواجهة الليلة، وفي جعبته ثلاث نقاط، بانتصاره «الثمين» في الجولة الأولى أمام قطر 2-1، وضعته في المركز الثاني لترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف إندونيسيا التي حققت بدورها الفوز على تايوان 3-1 ضمن الجولة ذاتها، وتمنح نتيجة الفوز في مباراة الليلة منتخبنا فرصة حجز مقعده في ربع النهائي مبكراً، قبل مباراة إندونيسيا يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الثالثة والأخيرة، والتي تشهد أيضاً مواجهة قطر وتايوان.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي تقام مبارياته 28 و29 أكتوبر الجاري، فيما تحصد المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.
ويحمل تاريخ «أبيض الشباب» في المشاركات القارية، في نهائيات آسيا تحت 19 عاماً، نجاحه في العبور إلى الدور الثاني، في 7 مناسبات، من أصل 12 مشاركة، عطفاً على أن المشاركتين الأولى والثانية لـ «الأبيض» في نسختي 1982 و1985، اقتصرت على تواجد أربعة منتخبات فقط في النهائيات، وعبر «الأبيض» إلى الدور الثاني أعوام 1988، 1992، 1996، 2002، 2008، 2010، و2014، حينما خسر أمام ميانمار المستضيف 0-1، قبل أن يودع من الدور الأول في المشاركة الأخيرة في «نسخة البحرين 2016».
وتبدو حظوظ منتخبنا الوطني كبيرة، في تحقيق الفوز الثاني، خلال مشواره القاري، ولكن على الورق مقارنة بمنافسه تايوان المتأهل إلى نهائيات «إندونيسيا 2018»، عبر بوابة أفضل الثواني، في المجموعة الثامنة للتصفيات التي ضمت فيتنام، ماكاو، لاوس، ليصبح أول ظهور في نهائيات قارية، لمنتخبات كرة القدم للرجال في تايوان، في أي فئة عمرية في القرن الحادي والعشرين، حيث أنهت العودة الحالية، والتي تعد الأولى، حقبة الجفاف والغياب عن المشاركة القارية، منذ آخر مشاركة، والتي تعود إلى عام 1974.
وسيكون الحذر طابعاً لأداء «الأبيض»، عطفاً على الظهور الإيجابي للمنافس، في مباراته الأولى أمام إندونيسيا، بعد خسارته في الشوط الثاني 3-1، ويتعين على الفرنسي لودوفيتش باتيللي مدرب «أبيض الشباب»، البحث عن الخيارات المناسبة، في تشكيلة الفريق، لتعويض غياب لاعب الارتكاز منصور الحربي، بعد طرده بالإنذار الثاني، في مباراة الجولة الأولى، فيما تبدو حظوظ قائد المنتخب عمر أحمد، والذي عمل عملية جراحية بسيطة بأحد مستشفيات العاصمة جاكرتا، بعد الإصابة التي تعرض على لها على مستوى الفك والأسنان الأمامية في المباراة الأولى، كبيرة بعد عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية للمنتخب أمس.
وقال باتيللي في حديثه عن لقاء اليوم: الشيء الأهم دائماً هو المباراة التالية، وليست السابقة، والافتتاحية تعتبر مهمة، ولكن المقبلة حاسمة، وسوف نستعد لها بالطريقة ذاتها التي تحضرنا بها للجولة الأولى.
وأضاف: يجب أن أشدد على أنني أريد من جميع اللاعبين التعامل مع المباراة بجدية، يجب أن نواصل القيام بالعمل الجيد الذي قمنا به، عندما حققنا الفوز أمام قطر.
من جهته، أكد فوم كا نهوم مدرب تايوان على أن فريقه، يجب أن يركز على تقديم مستواه المعتاد، من أجل إبقاء فرصته في المنافسة، وقال: أمام الإمارات نحاول أن نلعب بطريقتنا المعتادة، والاحتفاظ بالكرة، ولن نقوم بتغيير طريقة لعبنا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©