الاتحاد

منوعات

الجلب ونضال يتأهلان إلى نهائيات «منشد الشارقة 12»

متسابقو المجموعة الأولى (من المصدر)

متسابقو المجموعة الأولى (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تأهل المنشدان السوري حسن الجلب، والجزائري نضال عيمن، إلى التصفيات النهائية من منافسات برنامج «منشد الشارقة 12»، بعد أن قدما لوحات إنشادية متميزة عكست مواهبهما الاستثنائية، خلال الحلقة الأولى من البرنامج، التي عرضت أمس الأول على شاشة قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
غادر البرنامج من المجموعة الأولى للمشاركين المتسابقان، السعودي أحمد عقيل، واليمني عبد الله العميري، فيما قدّم المتأهلان السوري حسن الجلب أنشودتي «لمعراج الله» و«ديننا»، والجزائري نضال عيمن أنشودتي «أحبك يا ربي» و«هذي طريق الله» أمام لجنة تحكيم البرنامج التي ضمت كلّاً من لطفي بوشناق، ومحمود ياسين التهامي، وأحمد بوخاطر.
ويستعد بقية المتسابقين في المجموعتين الثانية والثالثة للتنافس على لقب البرنامج، بعد خروج زميليهما اللذان كانا ضمن مجموعة المدرب السوري المنشد مصطفى حمدو، الحائز لقب منشد الشارقة في دورته الرابعة.
وسيكون الجمهور على موعد مع منافسات المجموعة الثانية، وتضم أربعة مشاركين هم محمد طارق من مصر، وبكر السقار من الأردن، وابراهيم إنهض من المغرب، وعلي النوبي من الإمارات، الخميس المقبل.
ويخوض المنشدون في المجموعة الثالثة وهم: عبد المجيد عريقات من فلسطين، وأركان القيسي من العراق، وعمر كباره من لبنان، وسعيد الروشدي من عُمان، منافسات يتأهل فيها اثنان من المشاركين عن كل مجموعة.
وحول مستهلّ مشوار الدورة الـ12، أكد نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج، أن جميع المنشدين الذين وصلوا وشاركوا في البرنامج هم فائزون بما وصلوا إليه من نتائج وما تجاوزوه من منافسات مع منشدين من مختلف بلدان العالم العربي، موضحاً أن البرنامج يشهد هذا العام تنافساً كبيراً تؤكده مواهب المشاركين ومهاراتهم الإنشادية المتفردة، ونتطلع أن تحمل الحلقات المقبلة الكثير من الإبداعات التي تسهم في تعزيز هذا الفنّ النبيل، وترسّخه في أذهان الأجيال الجديدة.

اقرأ أيضا

صور.. "جزيرة الموتى" تفتح أبوابها أمام الأحياء