الرياضي

الاتحاد

«هاتريك» لخيول جودلفين وثنائية لمحمد بن خليفة

خيول جودلفين حققت انتصارات كبيرة في أشواط السباق

خيول جودلفين حققت انتصارات كبيرة في أشواط السباق

حفل السباق الثاني لكرنفال دبي الدولي لسباقات الخيل الذي أقيم بمضمار ميدان أمس الأول بالتحدي والإثارة واشتمل على 8 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة متضمنة سباق الراشدية للفئة الثالثة، وبلغ إجمالي الجوائز المالية 980 ألف دولار برعاية دوبال.
وأسفرت نتائج السباقات عن تحقيق هاتريك لخيول جودلفين بإشراف سعيد بن سرور والمدرب الجنوب أفريقي مايك دي كوك، فيما حققت خيول الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم الذي شهد السباق ثنائية رائعة، وفاز “جلوبال سيتي” لجودلفين بالشوط الخامس ومنح الجواد “الكساندروس” فريق جودلفين الفوز الثاني في الأمسية عندما نال لقب الشوط السادس وفاز بشوط الراشدية وحقق “ايج اوف ريزون” لقب الشوط السابع ليكمل الهاتريك لجودلفين.
«العرب» يكسب جائزة كاست هاوس
وكسب الجواد البرازيلي “العرب” لهاراس فيجويرا دولاجو بإشراف إنطونيو سنترا بيريرا وبقيادة والدميرو بلاندي لقب الشوط الأول لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف دولار متفوقاً بفارق 4,25 طول عن وصيفه سويفت جفت بقيادة تيد دوركان، فيما جاء في المركز الثالث “سوفرين ريميدي” لجودلفين بقيادة فرانكي ديتوري، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,39,70 دقيقة.
«مثيب» يتألق في بيليت
وتألق الجواد “مثيب” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإشراف مصبح المهيري وبقيادة ريتشارد هيلز في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر بعد تفوقه بفارق 5 أطوال عن “ستويك” بقيادة ريان مور، فيما جاء في المركز الثالث “جلاجر” بقيادة جيمي سبنسر، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,26,18 دقيقة، عقب ختام الشوط تسلم علي المهيري جائزة الفوز نيابة عن سمو المالك.
«مصَر» ينتزع الجنيز التحضيري
انتزع المهر الأسترالي “مصَر” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميو لقب السباق التحضيري للالفي جنيز الإماراتي لمسافة 1400 متر بعد منافسة قوية مع وصيفه “فروزن باور” لجودلفين بقيادة ديتوري، فيما جاء في المركز الثالث “اوروفيسو” بقيادة تياجو بيريرا، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,26,95 دقيقة.
عقب ختام الشوط قام الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بتسلم جائزة الفوز.
مستر بروك يخطف لقب بوتلاين
وخطف الجواد “مستر بروك” لسيرج سينين بإشراف مايك ديكوك وبقيادة كيفن شي لقب سباق بوتلاين لمسافة 1900 متر بفارق 3,75 طول عن “تارتان جيجا” بقيادة ريان مو، فيما جاء ثالثاً الجواد “والزرتروم” بقيادة أوليفييه بيلييه، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2,01,58 دقيقة.
وتمكن الجواد القوي “جلوبال سيتي” لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة تيد دوركان من انتزاع فوز قوي من وصيفه “مونبليه” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم في الشوط الخامس لمسافة 1200 متر علي لقب انوفيشن بعد أداء رائع مسجلاً زمناً وقدره 1,13,48 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث “تورس ايكو” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات.
ومنح الجواد “الكساندروس” فريق جودلفين والمدرب سعيد بن سرور الفوز الثاني في الأمسية عندما نال لقب الشوط السادس لمسافة 1800 متر مسجلاً زمناً وقدره 1,51,74 دقيقة، وجاء في المركز الثاني “كراوديد هاوس” بقيادة جيمي سبنسر، فيما جاء في المركز الثالث “تام لين” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.
وأضاف “ايج اوف ريزون” الهاتريك لخيول جودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة ديتوري بعد منافسة حامية الوطيس بين ثلاثي المقدمة في الشوط السابع لمسافة 2800 متر، حيث كان الفارق بينهما رأساً فقط، وجاء ثانياً “تيتوريل” بقيادة كيرين فالون، فيما جاء في المركز الثالث “موجيف مون”بقيادة أحمد الكتبي، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 2,58,59 دقيقة.
وأنجز الجواد “كنج اوف روم” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف مايك ديكوك وبقيادة كيفن شي المهمة الملقاة على عاتقه حين نال لقب الشوط الثامن والختامي لمسافة 2000 متر مسجلاً 2,07,42 دقيقة وجاء في المركز الثاني “هوت سيكس” بقيادة تياجو بيريرا، فيما جاء في المركز الثالث “انتي نوري” بقيادة أحمد الكتبي.


محمد بن خليفة يشيد برؤية محمد بن راشد

دبي (الاتحاد) - أكد الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله جاءت كبيرة جداً في إنشاء مضمار “ميدان”، وأن الهدف الذي كان يرنو إليه مميز ولا شك في أن مضمار “ميدان “صرح كبير.
وعن استعدادات الخيول قال إن الخيول تشارك في السباقات ولا تتوقع لها الفوز، ولكن خيولنا في السباق الأول وفي السباق الثاني وصلت بنا إلى أهدافنا التي كنا نسمو إليها ونحن راضون عنها.


سعيد بن سرور: «الكساندروس» إلى سوق دبي الحرة
دبي (الاتحاد) - أشاد سعيد بن سرور مدرب خيول جودلفين الذي حقق هاتريك رائعاً في السباق بالمستوى الذي قدمه الجواد “الكساندروس” في سباق الراشدية للفئة الثالثة. وقال إنه كان يتوقع الفوز في هذا الشوط خاصة أن تدريبات الجواد كانت جيدة.
وعن المسافة قال إنها جيدة ومناسبة للجواد ولكن يمكن تحمل مسافة أطول هي 9 فورلنج (1800) متر، وقال إن سباق سوق دبي الحرة سوف يكون الهدف الرئيسي له، وسيتم الكشف عليه ومن ثم تحديد وجهته المقبلة.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»