الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«الإعصار» يتوقف في محطة الذيد
«الإعصار» يتوقف في محطة الذيد
21 أكتوبر 2018 00:13

سامي عبدالعظيم (حتا)

أهدر حتا فرصة إعلان تأهله رسمياً إلى ثمن نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، إثر تعادله سلباً أمس أمام ضيفه الذيد، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى، ضمن المجموعة الثانية، على استاد حمدان بن راشد، بعد مواجهة مثيرة شهدت فدائية لاعبي الذيد في الدفاع عن المرمى، خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد أفضلية واحدة لحتا بالاستحواذ على الكرة وسط تراجع الذيد، مع الاعتماد على المرتدات عن طريق البرازيلي أليكسندر أبارسيدو، والفرنسي إبراو، ليرفع حتا رصيده إلى 7 نقاط مقابل نقطة للذيد.
ضغط حتا على مرمى الحارس عبدالله سعيد، عن طريق العمق والأطراف، بفضل سرعة جيلمار ولوان وعدنان حسين، إلا أن المحاولات لم تشكل خطورة على المرمى، لغياب التركيز، رغم الفرص التي أتيحت لهم، ولعب عدنان حسين عرضية في الدقيقة 15 لم تجد المتابع، ولم تسفر المحاولات عن تعديل في النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.
ولم يتغير المشهد كثيراً في الشوط الثاني الذي شهد هجوماً من حتا، ودفاعاً مستميتاً من الذيد الذي فرض رقابة لصيقة على لوان وجيلمار.
ومع مرور الوقت، دفع نيناد مدرب حتا بكل أوراقه الهجومية، بدخول سند علي ولاحج صالح، على أمل خطف هدف وإعلان التأهل، قبل الجولة الأخيرة أمام التعاون، ولكن النتيجة بقيت على حالها بفضل الخطة المحكمة للمدرب محمد سعيد الطنيجي والأداء البطولي لسالمين سالم وسالم مصبح وعبدالله الأحمدي، لتستمر النتيجة السلبية حتى صافرة النهاية من الحكم أحمد حسن الحمادي.
واستعاد العروبة توازنه بالفوز على التعاون 5- صفر، ليعزز حظوظه في التأهل، برصيد 6 نقاط، مع مباراة أخيرة أمام مصفوت، على أمل تعثر حتا في مواجهة التعاون.
وشهدت المواجهة أسرع حالة طرد في المسابقة، لحارس العروبة أحمد الحوسني، بعد دقيقة من صافرة البداية، بسبب الخشونة، بينما أحرز الأهداف أديلسون وعمر حسن وأحمد محمد وأحمد النقبي وحسن محمد.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©