الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عبدالعزيز محمد: «أنانية» الأندية أضرت بـ «الأبيض»!

عبدالعزيز محمد: «أنانية» الأندية أضرت بـ «الأبيض»!
23 نوفمبر 2019 00:02

علي معالي (الشارقة)

اعترف عبدالعزيز محمد، النجم الأسبق، مدير فريق الشارقة، بأن بحث الأندية على مصلحتها في المقام الأول أضر بالمنتخب، وهو ما يطلق عليه «الأنانية»، والدليل ما يحدث حالياً لـ «الأبيض» في مشاركاته الخارجية، ويتحمل اتحاد الكرة المسؤولية لأنه سمح بذلك، وقال: «الأندية تهتم في المقام الأول بكيفية تطوير نفسها، حتى لو كان ذلك على حساب المنتخب، بدليل أنها تتعاقد مع مهاجمين أجانب، وتمنحهم الفرصة الكاملة في المباريات، وهو ما يجعل فرصة المهاجم المواطن تتقلص يوماً بعد الآخر، في قيادة الخط الأمامي، لنصل في النهاية إلى وجود مهاجم واحد فقط، والمقصود هنا علي مبخوت».
وأضاف: «عندما كنت ألعب للمنتخب، لم أكن المهاجم بمفردي، بل إن الصراع كبير بين أكثر من لاعب، لدخول قائمة «الأبيض»، ولم يكن هناك مكان محجوز للاعب بذاته في أي مركز، لتعدد البدائل داخل «المستطيل الأخضر»، ولابد من الاعتراف بأن ما يحدث لـ «الأبيض» ضريبة قرارات الاتحاد».
وقال: «اسألوا اتحاد الكرة عن ما قام به، بوجود 4 أجانب، والآن كيف التعامل مع المقيم ومواليد الدولة، إنها أشياء جعلت قيادة هجوم المنتخب تقتصر على مبخوت، وإذا غاب لسبب ما، فإن عجلة المنتخب تتوقف عن الدوران، وليس منطقياً أن يتوقف منتخب على لاعب بعينه!».
وأضاف: «في مباراة فيتنام انكشفنا بصورة رهيبة، بعدم وجود رأس حربة صريح لقيادة الهجوم، مع كل الاحترام بالطبع لأحمد خليل الذي يلعب أفضل خلف المهاجم، وليس مركز رأس الحربة الصريح، والوحيد في ملاعبنا حالياً هو مبخوت، وهذه أزمة كبيرة لابد لها من حلول».
وعن فرص المنتخب الآن، قال: «لاعبونا لا بد أن يتحملوا المسؤولية، ومتأكد أنهم خلال الجولات المتبقية من تصفيات آسيا لـ «المونديال» سيكون لهم شأن آخر، في كيفية الانطلاق إلى الأمام، من خلال «ريمونتادا» مهمة وضرورية، والابتعاد عن المركز الرابع بالمجموعة السابعة، وبالطبع فإن الترتيب لا يليق بنا، في كل الأحوال، والإنفاق الكبير، سواء على الأندية أو المنتخب، ولا بد أن نتبع أسلوب «اضرب واهرب» في المباريات المقبلة، ولدينا عناصر يمكنها أن تنفذ هذا الأسلوب في الملعب بنجاح، ويبقى أن نجد الروح والحماس والرغبة في «الأبيض»، واللاعبون يؤدون مع الأندية جيداً، عكس ما نراه في المنتخب».
وعن رؤيته لمباراة فيتنام، قال عزوز: «لم نقدم شيئاً يذكر في الملعب، وتوقعت أن يظهر المنتخب بمستوى أفضل، وما أتمناه أن يظهر التماسك والقوة في كأس الخليج، حتى يستعيد اللاعبون الثقة».
وتطرق عزوز إلى توقف الدوري، مشيراً إلى أن «الملك» يقبض على القمة، وبالتالي ليس مستفيداً من التوقف، ومع ذلك علينا احترام قرارات الاتحاد، طالما في مصلحة المنتخب الذي علينا أن نقف خلفه جميعاً.
وأضاف: «تتم الاستفادة من التوقف من خلال مباريات ودية يحددها عبدالعزيز العنبري، حتى يظل لاعبو الشارقة في «فورمة» المباريات وحساسيتها، وتفكيرنا الآن في كيفية تأهيل اللاعبين مستقبلاً».
وقال: «راض تماماً عن كل المباريات حتى مواجهتي الفريق أمام حتا والفجيرة، ولا يمكن أن ننكر الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في لقاء «الإعصار»، حتى انتزعوا التعادل في الثواني الأخيرة، ولعبنا في المباراتين بمستوى أقل، إلا أن شخصية البطل ظهرت في الوقت المناسب، والمهم أن الهبوط المفاجئ لـ «الملك»، جاء في بداية الموسم، ونحن على قمة الترتيب».
وقال عزوز: «جمهورنا سلاحنا في فترات طويلة، ولا بد أن نشكره على ما يقدمه، إضافة إلى وجود مجلس إدارة قوي، برئاسة اللواء سالم عبيد الشامسي، وشركة الكرة أيضاً برئاسة محسن مصبح، وكلها عوامل مهمة للغاية، حتى نسير بفريق الشارقة على الطريق السليم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©