الثلاثاء 5 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«بست سوليوشن» يمنح «جودلفين» لقب «كولفيلد» للمرة الثانية
«بست سوليوشن» يمنح «جودلفين» لقب «كولفيلد» للمرة الثانية
21 أكتوبر 2018 00:11

محمد حسن (دبي)

توج الجواد «بست سوليوشن» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور بلقب سباق كولفيلد كب «جروب 1»، الذي أقيم أمس بمضمار كولفيلد بأستراليا، محققاً الفوز الثاني لخيول الإسطبل الأزرق بهذا اللقب.
وتمكن الجواد المتميز تحقيق هذا اللقب الرفيع مستفيداً من التحضيرات المثالية، والقيادة الرائعة من الفارس بات كوسجريف، وهو الفوز الثاني لجودلفين بسباق كولفيلد كب، وبالتالي يشق الفائز طريقاً للمواجهة بالسباق الأعظم في أستراليا «ملبورن كب» في الشهر المقبل.
وانطلق «بست سوليوشن»، الفائز بسباقين من الفئة الأولى في آخر مشاركتين ببطء من البوابة، واتخذ موضعاً خارجياً في الحارة السادسة من جهة السياج في المراحل الأولى من السباق، وبدا محاصراً لدى الوصول إلى رأس المسار المستقيم نحو خط النهاية، ولكنه تقدم بنصف رأس عند سارية الفوز محققاً الفوز بالسباق، الذي تبلغ جائزته 5 ملايين دولار أسترالي، ليسجل الفوز رقم 26 لجودلفين بالفئة الأولى في العام 2018.
وجاء الفوز تتويجاً لمهمة خطط لها مؤسس جودلفين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمدرب سعيد بن سرور، ونفذها فريق العمل الذي استطاع تحقيق انتصارات في سباقات الفئة الأولى في نهاية أسابيع متتالية في ملبورن.
وقال سعيد بن سرور: يعود الفضل في اتخاذ قرار إرسال الجواد لأستراليا إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن الرائع رؤية «بست سوليوشن» يحقق هذا الانتصار عقب فوزين بسباقات من الفئة الأولى في ألمانيا.
وعن مشاركة الجواد في سباق ملبورن كب قال: ملبورن كب سباق مهم بالنسبة لنا، وسيكون الفوز به حلماً، ولكننا سنحاول.
وكان «بست سوليوشن» أحد أبطأ الخيول في بداية السباق في ظل الخروج من البوابة الخارجية التي انطلق منها، ولكن الفارس بات كوسجريف قام بحركة جريئة بالتقدم حتى الوصول قرب المتصدرين بالجهة الخارجية، ومن ثم وجد موقعاً مثالياً في الحارة الثانية من السياج شاغلاً المركز الرابع مع تبقي 2000 متر على نهاية السباق.
وقام كوسجريف بالتكتيك الذي ضمن الفوز لدى مغادرة علامة 400 متر، حينما ظهر التحدي من «ذا تاج محل» و«كليفس أوف موهر».
ومع تبقي 300 متر على نهاية السباق، انطلق «بست سوليوشن» مسرعاً ليتقدم بفارق طولين، وكانت الفرصة متاحة للجواد «هومسمان»، الذي حظي بمسار مثالي لشن الهجوم الختامي.
ولكن جواد جودلفين حارب بشراسة مستبسلاً في الصدارة متقدماً بفارق ضئيل عن غريمه، ومن ورائه «كليفس أوف موهر» بفارق 1.75 طول بالمركز الثالث.
وجاء الفوز بعد مرور 10 سنوات من فوز «أول ذ جود» بشعار جودلفين الأزرق في نفس السباق.
ويعد هذا الفوز يعد الثامن بالفئة الأولى هذا العام لسعيد بن سرور، ويمهد الطريق لمواجهة أخرى في ملبورن كب «جروب 1» الشهر القادم، وهو سباق شغلت خيول جودلفين مراكزه الأمامية دون الفوز به أربع مرات.
وفي نفس حفل السباق في كولفيلد، تعادل جواد جودلفين «بست أوف دايز» على المركز الأول بسباق كوجني كب «جروب 3»، برغم الاعتراض الذي تم، ليحافظ على نصيبه في الجائزة.
وفي راندويك بسيدني، حققت المهرة «ريسن» الفوز بسباق ذا نفيسون «جروب 3»، لتصبح الفائز رقم 150 في السباقات المصنفة لأبيها الفحل «أكسيد آند إكسيل».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©