الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيكيه: عودة نيمار إلى «البارسا» ليست مستحيلة!

بيكيه: عودة نيمار إلى «البارسا» ليست مستحيلة!
23 نوفمبر 2019 00:03

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، قال النجم الإسباني جيرار بيكيه قلب دفاع برشلونة إنه مازال قادراً على اللعب على أعلى مستوى احترافي، لمدة ثلاث سنوات قادمة، وأضاف نجم البارسا الذي يكمل 33 عاماً في 2 فبراير المقبل، إنه يعلم جيداً إنه بات أقرب لنهاية مشواره الكروي، ولكنه سيبذل أقصى جهده للحفاظ على مستواه من أجل مساعدة فريقه الكتالوني ودعمه أكثر من أي وقت مضى.
وتابع بيكيه قائلاً: «سأعتزل بعد 3 سنوات وبالتحديد عام 2022، وربما أعتزل قبل هذا التاريخ لو وجدت نفسي غير قادر على العطاء».
جديربالذكر أن بيكيه مازال عنصراً أساسياً في دفاع البارسا، وليس هناك من يحل محله رغم منافسة الفرنسي صامويل أومتيتي، وإنه منذ عودته من مانشستر يونايتد يلعب مع برشلونة ما لا يقل عن ثلاثين مباراة كل موسم.
ورغم أن بيكيه يعلم جيداً إن استمراره في الملاعب لمدة طويلة مسألة ليست سهلة وإن قليلين من النجوم الذين ينجحون في الاستمرار في اللعب في نادٍ كبير مثل برشلونة، مع احتفاظهم بنفس مستواهم الفني ومردودهم البدني، إلا إنه يؤكد أن المسألة لا تترك للصدفة، وإنما هناك أمور كثيرة يجب أن يضعها اللاعب في اعتباره لكي يحافظ على مستواه العالي كأحد نجوم الصفوة، أهمها النوم الجيد والتغذية السليمة والالتزام.
وعلق قائلاً: «أنا حريص على تطبيق ذلك، ولم يكن هذا من قبيل المصادفة وإنما يرجع إلى أنني أسير على نظام معين وأحاول إنجازه بعناية».
وتحدث بيكيه في نفس الحوار عن منتخب «الروخا» الإسباني الذي اعتزل اللعب فيه بعد خروجه من دور الـ 16 لمونديال روسيا 2018، وسألته الصحيفة عن التطورات الأخيرة التي شهدها المنتخب بعودة لويس إنريكي لقيادة الفريق كمدير فني وإقالة المدير الفني السابق مورينو، فقال: «أنا لم أعرف بالضبط ما حدث، ولكنني على أية حال سعيد بعودة إنريكي لتولي المهمة من جديد، فهذا أمر جيد»، وكان بيكيه قد لعب تحت قيادة إنريكي في برشلونة طوال 3 سنوات.
ورداً على سؤال بشأن مستقبل النجم البرازيلي نيمار الذي زامله في برشلونة، والذي يؤيد بشدة عودته للبلاوجرانا، قال بيكيه: «ليس هناك شيء مستحيل في عالم الرياضة.. فهناك أشياء لا يمكن تصور حدوثها، ورغم ذلك تحدث.. وما علينا سوى أن ننتظر ونراقب ما سيحدث، وقد يعود نيمار».
جدير بالذكر أن بيكيه على اتصال دائم بنيمار، وحضر معه مؤخراً بطولة كأس ديفيز للتنس بإسبانيا، كما أنه سبق أن صرح للصحافة الإنجليزية بأنه يأمل في عودة نيمار لبرشلونة، كما قال في تصريحات لصحيفة ماركا منذ شهرين وتحديداً في أكتوبر الماضي إنه وزملاؤه على استعداد لخفض رواتبهم من أجل تسهيل عودة نيمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©