الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي
"داعش" يفرج عن 6 رهائن من مدينة السويداء السورية
"داعش" يفرج عن 6 رهائن من مدينة السويداء السورية
20 أكتوبر 2018 20:00

أفرج تنظيم داعش الإرهابي عن 6 رهائن من بين 27 مدنياً خطفهم في يوليو خلال هجوم على محافظة السويداء بجنوب سوريا.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إنه "جرى الإفراج خلال الليل عن 6 مختطفين من سكان ريف السويداء الشمالي الشرقي"، هم امرأتان وأربعة أطفال، مشيراً إلى أنها "أول دفعة من المختطفين الـ27 المحتجزين لدى (التنظيم) وهم 18 طفلاً و9 نساء".
وأضاف عبد الرحمن أن ذلك جرى في سياق "أولى خطوات تنفيذ صفقة" تم التوصل إليها مع النظام السوري.
وشن التنظيم المتطرف في 25 يوليو سلسلة هجمات متزامنة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء هو أحد الأكثر دموية منذ بداية النزاع في سوريا. وخطف التنظيم ثلاثين شخصاً.
ومنذ خطف الرهائن، قام التنظيم الإرهابي في الخامس من أغسطس بإعدام شاب جامعي (19 عاماً)، وأعلن بعد أيام وفاة امرأة مسنّة (65 عاماً) من بين الرهائن جراء مشاكل صحية، ثم أعلن في مطلع أكتوبر الجاري إعدام شابة في الخامسة والعشرين من العمر.
وبث التلفزيون السوري الرسمي صوراً للمفرج عنهم لدى وصولهم إلى مدينة السويداء أظهرت امرأة لفت حول رأسها وشاحاً أبيض إلى جانب والدتها وأطفالها الأربعة يرتدون ثياباً متسخة وبعضهم حليق الرأس.
وقالت رسمية أبو عمار التي كانت تلف وجهها المتعب بوشاحها الأبيض إنها "فرحة لا توصف، لكن فرحتي ناقصة لأن ابني لم يأت معي".
ولا يزال التنظيم يحتجز نحو عشرين شخصاً آخرين، وفق عبد الرحمن الذي قال إنه "من المتوقع إطلاق سراح المحتجزين الآخرين خلال الساعات أو الأيام القادمة".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©