الثلاثاء 28 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

افتتاح المقر الجديد لـ «عجمان لذوي الإعاقة» مايو المقبل

افتتاح المقر الجديد لـ «عجمان لذوي الإعاقة» مايو المقبل
23 نوفمبر 2019 00:03

عجمان (الاتحاد)

تقرر افتتاح النادي الجديد لعجمان لذوي الإعاقة مطلع مايو المقبل، بعد أن تم إنجاز نحو 80% من هذا المشروع الحيوي والذي يعد صرحاً رياضياً وتربوياً واجتماعياً، يسهم في دمج أصحاب الهمم في المجتمع، من خلال أنشطته لكافة فئات الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والذهنية، في كل مناحي الحياة.
وتأسس نادي عجمان عام 2012 بمبادرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ومباركة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.
ويشتمل النادي الجديد على مكاتب الإدارة ومباني الخدمات والملاعب الداخلية، التي تضم صالة متعددة الأغراض وصالة لياقة بدنية وعلاج طبيعي وغرف تبديل الملابس وقاعة اجتماعات، فيما تشتمل الملاعب الخارجية على مضار ألعاب قوى أولمبي وبارالمبي من 8 حارات ومدرجات، إضافة إلى مواقف سيارات غير مغطاة وأخرى لأصحاب الهمم ومهبط للطائرات.
وأشاد دكتور مروان عبد المجيد المدير التنفيذي للنادي، بدعم القيادة الرشيدة لأصحاب الهمم، مما كان له المردود الإيجابي على وصولهم إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية.
وقال: «الاهتمام الكبير الذي يجده أصحاب الهمم من القيادة الرشيدة، يقوم النادي بدوره المنوط به في تأهيل اللاعبين واللاعبات ودفع مسيرتهم إلى الأمام لرفع علم الدولة في كافة المحافل القارية والدولية.
وكشف المدير التنفيذي أن تصميم النادي تم وفق أحدث المواصفات الفنية الحديثة، في كافة النواحي الفنية والتقنية الخاصة برياضة أصحاب الهمم، ووفق قياسات عالمية وبارالمبية من أجل خدمة شريحة غالية على قلوب الجميع.
وأكد أن النادي لا يدخر جهداً في خدمة هذه الفئة، ترسيخاً للمبادئ التي تم إشهار هذا الصرح من أجلها، لاستقطاب أكبر عدد من اللاعبين والتركيز على اللاعبين المواطنين. 
وقال: «النادي قطع شوطاً كبيراً في تطوير فرقه المختلفة، بهدف تحقيق المعايير المنشودة التي تؤهل أكبر عدد من لاعبيه وكوادره لتحقيق طموحاتهم المطلوبة، على جميع الصعد المحلية والقارية والدولية، في إطار رؤيته لإحداث نقلة نوعية في كافة الألعاب، حتى يتمكن الجميع من ممارسة هوايتهم والانتقال من المحلية إلى العالمية، وفق استراتيجية واضحة المعالم، يكون لها المردود الإيجابي، خلال المشاركة الخارجية لأبطال النادي إضافة إلى تواجدهم في كافة البطولات التي يتم تنظيمها بالدولة.
وكان مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة قد عقد اجتماعه الأخير بمقر النادي الجديد بالحميدية، برئاسة أحمد إبراهيم الغملاسي والذي اطلع على كل التفاصيل الخاصة بالمبنى الجديد من المقاول، كما اطلع المجلس على مشاركة ونتائج لاعبي ولاعبات النادي خلال البطولات التي أقيمت في موسم 2018_ 2019.وقام رئيس وأعضاء المجلس بجولة في مرافق النادي الجديد، فيما تم تكليف دكتور مروان عبد المجيد بتجهيز الاحتياجات الخاصة بالنادي الجديد وتقديمها إلى الجهات المسؤولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©