أبوظبي (الاتحاد)

يتنافس 150 لاعباً ولاعبة في بطولة اليوم الوطني الدولي للشطرنج التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة في 3 ديسمبر المقبل، بالصالة الرياضية بالمبنى الرئيس لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي، وتأتي في طار احتفالات النادي باليوم الوطني الـ48 للدولة، بالتعاون مع الجامعة.
ويشارك في البطولة نخبة من نجوم اللعبة المواطنين وعدد من اللاعبين الدوليين المقيمين، وتقام بالنظام السويسري من 9 جولات وبزمن قدره 3 دقائق مع إضافة ثانيتين لكل نقلة ملعوبة.
وأكد يوسف أحمد باصليب، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، أن النادي يحرص دائماً على تنظيم بطولة دولية خاصة بهذه المناسبة الغالية، لتكون حدثاً رياضياً مهماً لأبناء الدولة والمقيمين على أرضها، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في هذا الحدث الشطرنجي، الذي يواكب العديد من الفعاليات الرياضية خلال احتفالات اليوم الوطني.
وأضاف: «بدعم القيادة الرشيدة نال نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مكانة مرموقة على صعيد اللعبة على المستويين الإقليمي والعالمي، كما تمكن لاعبو النادي خلال سنوات قليلة من تحقيق إنجازات متميزة ورائدة للدولة، فضلاً عن أن النادي له دور فاعل وحيوي في الشطرنج المحلي».