الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زايد النقبي يهزم المرض بـ «ذهبية العرب»

زايد النقبي يهزم المرض بـ «ذهبية العرب»
23 نوفمبر 2019 00:05

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

لم يكن زايد فيصل النقبي لاعب منتخب الناشئين للجودو، يتوقع أن العودة لممارسة اللعبة، بعد أن تعرض لانفجار في شريان أدى إلى نزف في المخ كاد أن يودي بحياته أواخر يونيو الماضي، وبعد العلاج كتب له عمر جديد، لكنه احتاج نحو 3 أشهر للتعافي وبدء التدريب مجدداً على لعبة الجودو، قبل أن يغادر مع منتخب الأمل إلى الأردن، ويحقق إنجازاً غير مسبوق في مسيرته، عندما حلق مع رفاقه في منتخب الناشئين بذهبية الفرق العربية.
ويعتبر الإنجاز هو الثالث خارجياً بعد الذهبية الآسيوية في ماكاو العام الماضي، ثم ذهبية الخليج، وذلك في وزن تحت 55 كجم، لكنه في البطولة العربية التي استضافتها العاصمة الأردنية مطلع الشهر الحالي، نافس للمرة الأولى في وزن تحت 55 كجم.
وإن كانت مشاركة منتخب الأمل في هذه البطولة استثنائية وتألق فيها جميع اللاعبين بحصادهم 11 ميدالية ملونة، منها 4 ذهبيات بجانب ذهبية الفرق، إلا أن مشاركة زايد بالذات تمثل عودة اللاعب الموهوب من جديد إلى المنصات بعد محنته الصحية.
ويصف زايد «15 عاماً»، اللحظات العصيبة التي عاشها، قائلاً: كانت مرحلة صعبة، وأشكر الله على نعمة الصحة والعافية، وقد نجحت في تجاوزها خلال أشهر قليلة، بفضل دعم أسرتي التي تساندني دائماً وتقف خلفي لأكون متميزاً في اللعبة.
وأضاف: «اللعبة أثرت كثيراً في حياتي وجعلت وقتي أكثر تنظيماً وتركيزي الأكاديمي أفضل، وأنا سعيد بأنني أحقق فيها نجاحات، وأن يكون تألقنا كمجموعة في الاستحقاق العربي تاريخياً، هذه خطوة جيدة لكنها مجرد بداية لإنجازات أخرى نستطيع أن نحققها قارياً ودولياً، نحن محظوظون جداً بالرعاية والدعم الكبير الذي نجده من اتحاد المصارعة والجودو، فهو يوفر لنا كل أسباب النجاح.
وعن بداية علاقته مع اللعبة، قال: كنت أمارس السباحة لكن شقيقي الأكبر أحمد وهو لاعب جودو حفزني للتدرب عليها، قبل أن أتحول إليها بشكل كامل، وحرصي كبير على الاستمرار فيها وطموحي أن أكون موجوداً في أولمبياد 2024، وأن أحقق إنجازاً تاريخياً باسم الوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©