الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التحالف" يسيطر على طائرة مفخخة للحوثيين ببصمات إيرانية ويدمر صاروخين دون خسائر

"التحالف" يسيطر على طائرة مفخخة للحوثيين ببصمات إيرانية ويدمر صاروخين دون خسائر
20 أكتوبر 2018 16:56

سيطرت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة -التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية- على طائرة من دون طيار مفخخة تابعة لميليشيا الحوثي من نوع "قاصف1" بخصائص ومواصفات إيرانية كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة لقوات التحالف العربي بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة.
و اكتشفت الفرق المختصة -خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة- كمية من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات فاشلة من مليشيات الحوثي الموالية لإيران لرفع الروح المعنوية الإنهزامية لعناصرها وذلك على وقع هزائمها المتلاحقة وسقوط مواقعها في الساحل الغربي.
ومن جهة ثانية، دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي الموالية لإيران باتجاه مديرية الدريهمي بالحديدة بعد رصدهما واعتراضهما.
وكانت قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي رصدت انطلاق الصاروخين باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة فتم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق خالية دون وقوع خسائر مادية أو إصابات.
وكانت مليشيات الحوثي الموالية لإيران قد قصفت مؤخراً قرية الغليفقة التابعة لمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة والمحررة حديثاً بصاروخ باليستي "إيراني الصنع" راح ضحيته طفل يمني وأصيب عشرات المدنيين الأبرياء بجراح وذلك استمراراً لجرائمها ضد الإنسانية واستهدافها الأحياء السكنية الآهلة بالمدنيين الأبرياء في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية في وقت الحرب وبما يؤكد وحشية ودموية المشروع الانقلابي في اليمن.
كما يكشف استخدام الحوثيين للصواريخ الباليسية في استهداف المدنيبن استمرار تسليح إيران للميليشيات الحوثية في اليمن بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة إضافة إلى أسلحة أخرى بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حظر توريد الأسلحة للمليشيات الانقلابية وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي الانتهاكات الإيرانية في اليمن بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
الجدير بالذكر أن استهداف الحوثيين للمناطق اليمنية المأهولة بالسكان بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرارها في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ما يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق قرارات الأمم المتحدة.
تجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف العربي تواصل التصدي لعمليات مليشيات الحوثي كافة في ظل استمرار التسليح الإيراني للمليشيات في اليمن والذي يعد مخالفاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في أبريل 2015 وينص على حظر توريد الأسلحة إلى المتمردين ما يثبت تورط النظام الإيراني وانتهاك القرار بدعم المليشيات الانقلابية بالصواريخ البالستية والطائرات من دون طيار.

 

 

 

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©