الاتحاد

ألوان

9 آلاف في افتتاح «إكس يوجا دبي»

 من المهرجان (من المصدر)

من المهرجان (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

شارك نحو تسعة آلاف من عشاق اليوجا من جميع الفئات والشرائح في أكبر جلسة يوجا جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مستهل النسخة الافتتاحية لمهرجان «إكس يوجا دبي» الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بالتعاون مع إكس دبي..
ويُعد هذا المهرجان الذي يختتم اليوم ،الحدث الرئيس في مبادرة «إكس يوجا دبي» التي تستمر على مدار العام، والتي تضمنت حتى الآن استعراضات لتمارين اليوجا في العديد من المواقع البارزة في المدينة ولأشخاص يمارسونها داخل شاحنات ذات جدران شفافة.
وشارك في الجلسة الافتتاحية التي ترأستها نجمة بوليوود والكاتبة شيلبا شيتي المعروفة بشغفها باللياقة ومدرب اليوجا المعروف عالمياً سونيل سينج، آلاف من عشاق اليوجا الذين تجمعوا في بوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي ليأخذوا أماكنهم استعداداً لممارسة اليوجا في ظل برج خليفة.
وقد خيم الصفاء والسكينة على المشهد الذي مارس فيه الآلاف من جميع الأعمار والخلفيات تمارين اليوجا الروتينية التي عُرضت على شاشات تلفزيونية مرتفعة.
وأعربت شيتي عن إعجابها بحجم الإقبال وسعادتها لمشاهدة ذاك الحشد الكبير من المبتدئين الذين اختاروا المشاركة. وقالت شيتي: «اليوجا ليست مجرد نشاط، إنها أكثر من ذلك، فهي الطريق نحو حياة صحية. وقد أدهشني كثيراً أن أرى هذه المشاركة المميزة في دبي، لقد أردنا اليوم أن نوصل رسالة مهمة مفادها أن اليوجا للجميع، فكل فرد يجب أن يحظى بفرصة للتمتع بأسلوب حياة صحي».
وشهد اليوم الأول من المهرجان جلسات يوجا مخصصة للرجال والنساء، إلى جانب تمارين يوجا مختلفة تلبي احتياجات مختلف شرائح الجمهور، بدءاً من المبتدئين، وصولاً إلى المحترفين والمتمرسين.
وقال محمد جواد، مدير المهرجان: «إن الفكرة حول إكس يوجا دبي ليست مجرد تأسيس مهرجان، إنها تتعلق بخلق حركة لتشجيع الصحة والعافية والاستفادة من الطاقة الإيجابية التي تمتلكها دبي والكثير من الأشخاص الذين يشكلون نسيجها الاجتماعي الفريد. فالصحة والسعادة صنوان متلازمان، وهذا ما أردنا إبرازه من خلال المهرجان».
ويحظى الزوار بفرصة للاستمتاع واكتساب المزيد من المعرفة من خلال قرية مهرجان إكس يوجا دبي التي تقدم فقرات تفاعلية وعروضاً موسيقية حية، كما يمكن لرواد المهرجان حضور مجموعة من ورش العمل والصفوف التي تديرها مجموعة من كبار الخبراء في مجال اليوجا على مستوى العالم.

اقرأ أيضا