الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بحث تعزيز التعاون القنصلي بين الإمارات والمغرب

بحث تعزيز التعاون القنصلي بين الإمارات والمغرب
22 نوفمبر 2019 01:10

الرباط (وام)

عقدت اللجنة القنصلية الإماراتية- المغربية، أمس، دورتها الثانية بمقر وزارة الخارجية المغربية بالعاصمة الرباط.
وترأس جانب الدولة الدكتور خالد إبراهيم المزروعي الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في حين ترأس الجانب المغربي السفير محمد بصري مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
وضم وفد دولة الإمارات ممثلين عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة التربية والتعليم وشركة أبوظبي للخدمات الصحية.
ونقل المزروعي تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتمنياتهما للاجتماع بالنجاح والتوفيق، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الشقيقين.
وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية تربطهما علاقات قويّة وراسخة قائمة على تاريخ طويل وعريق ومبنية على العديد من المصالح المشتركة وأن الجانب القنصلي يعد جزءاً مهماً في دفع العلاقات الثنائية، حيث إنه يلامس متطلبات وتوقعات مواطني البلدين، معرباً عن أمله في التوصل لمبادرات قنصلية جديدة تساهم في تعزيز الشراكات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين، وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.
كما تم خلال الاجتماع بحث مجموعة من مجالات التعاون المشترك بين البلدين كالتعاون في المجال والأمني والخدمات الصحية، ومجال التعليم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال القنصلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©