الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار الخير على مناطق متفرقة من الدولة

أمطار الخير على مناطق متفرقة من الدولة
20 أكتوبر 2018 00:32

إبراهيم سليم (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون حالة الطقس اليوم غائماً جزئياً مع فرصة لتكون السحب الركامية خاصة شرقاً، وفرصة سقوط أمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط مثيرة للغبار والأتربة أحياناً خاصة مع السحب الركامية، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي قد يضطرب أحياناً مع وجود السحب الممطرة، ومتوسط الموج في بحر عمان.
كما توقع أن يكون الطقس يوم غدٍ الأحد غائماً جزئياً مع فرصة لتكون السحب الركامية شرقاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط مثيرة للغبار والأتربة أحياناً خاصة مع السحب الركامية، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي قد يضطرب أحياناً مع وجود السحب الممطرة، ومتوسطة في بحر عمان.
وشهد يوم أمس سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق متفرقة بالدولة، حيث شهدت مناطق مدينة محمد بن زايد ومطار أبوظبي الدولي، ومنطقة الفلاح أمطاراً خفيفة، وفي منطقة الظفرة سقطت أمطار متوسطة على المرفأ وطريف، كما شهدت منطقة الظفرة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على الرويس والغويفات، وأمطارا خفيفة على الوثبة. وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بين الباهية والرحبة.
كما شهدت منطقة مسافي وسوق الجمعة بمسافي سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وسقوط أمطار خفيفة على طريق مليحة - نزوى.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الجميع بأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، ونصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه ومجاري الأودية في حال سقوط الأمطار، وكذلك في حال تدني الرؤية بسبب الغبار والأتربة، نظراً لاستمرار تواجد فرصة تكون السحب الركامية التي يصاحبها سقوط أمطار والرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية، وفقاً للحالة الجوية التي بدأت يوم الخميس وتستمر حتى اليوم. وجدد المركز الوطني للأرصاد تحذيره لمرتادي البحر في الخليج العربي بسبب فرصة تكون السحب الركامية التي يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة تؤدي إلى اضطراب موج البحر، وتوقع أن يكون ارتفاع الموج من 7 – 9 أمتار يصل إلى 10 أحياناً.
إلى ذلك، نصحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الجمهور عبر موقعها الإلكتروني باتخاذ الإجراءات اللازمة قبل هطول الأمطار، ومن بينها مراقبة التغيرات الجوية، ومتابعة نشرات الأحوال الجوية، وإجراء الصيانة الدورية واللازمة للتمديدات الكهربائية، والتأكد من تثبيتها بإحكام، وتفقد قنوات تصريف المياه والمناهل مع إجراء الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزية حقيبتي الإسعاف والطوارئ، بالإضافة إلى توفير وسائل الإنارة الاحتياطية، وعدم السماح للأطفال باللعب في الساحات الخارجية والمفتوحة.
وعزا المركز الأحوال الجوية الراهنة لتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي، ممتد من البحر الأحمر في اتجاه الدولة، بمصاحبة منخفض جوي في طبقات الجو الوسطى، يعمل على تدفق كميات كبيرة من بخار الماء من بحر العرب والخليج العربي، مما يؤدي إلى تكون السحب على مناطق متفرقة من الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©