الاتحاد

الإمارات

الرميثي: شرطة أبوظبي توظف أحدث التقنيات لتأهيل كوادرها

أبوظبي (الاتحاد)

زار معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، إدارة التفتيش الأمني بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، رافقه العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ. وقدم العميد جمال حبش، مدير إدارة التفتيش الأمني «K9» عرضاً لإنجازات الإدارة والمهام والمسؤوليات والواجبات التي تقدمها في أعمال التفتيش، وتأمين المرافق وآليات العمل المتبعة في الإدارة والرؤية المستقبلية الكفيلة بتطوير الإمكانيات والأدوات، وفق أفضل المقاييس العالمية في مهام التفتيش الأمني، واستعرض بعضاً من مهام التفتيش وتأمين الأماكن الهامة.
وأكد معاليه أن المهام والواجبات الملقاة على عاتق إدارة التفتيش الأمني تعتبر في مقدمة أولويات العمل الأمني، ومن هنا لابد من الحرص على مواصلة مواكبة أحدث التقنيات والنظريات العلمية، وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المستجدات في قطاع التفتيش الأمني وتأهيل طواقم العمل على العمل في مختلف الظروف وساعات العمل الصعبة من أجل تأمين أقصى سبل الحماية.
وأكد العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، أن إدارة التفتيش الأمني تسعى إلى تطبيق أفضل الآليات والاستراتيجيات التي تهدف إلى تنفيذ المهام والواجبات الأمنية في أعمال التفتيش الأمني، وتأمين المنشآت المهمة وأماكن إقامة المهرجانات والسباقات الدولية، وفق أفضل مستويات الخدمة والمواصفات المطلوبة مع السعي الدائم لمواصلة البحث المستمر عن فرص التحسين.وتجول القائد العام في أقسام الإدارة، واطلع على التجهيزات الفنية والإمكانات المتوافرة والكوادر البشرية المؤهلة القادرة على تقديم أفضل الخدمات في مختلف أعمال ومهام التفتيش الأمني. وأكد معاليه، أهمية توفير كافة الإمكانيات والموارد الكفيلة بإنجاز المهام والواجبات الملقاة على عاتق الإدارة وتأهيل الكوادر وطواقم العمل، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في أعمال التفتيش الأمني، من خلال استخدام كلاب الأثر في تأمين الأماكن المهمة والملاعب والبطولات والمهرجانات، بالإضافة إلى أداء مهام التفتيش، حيث يتطلب وجودها بحرفية عالية ودقة. واطلع خلال الزيارة على عرض ميداني حي لأعمال ومهام التفتيش الأمني، وتأمين المنشآت باستخدام كلاب بالأثر، وآليات الكشف عن الممنوعات في المهام المطلوبة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز