الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

9 حدائق في مدينة خليفة بأبوظبي يبدأ تنفيذها العام المقبل

9 حدائق في مدينة خليفة بأبوظبي يبدأ تنفيذها العام المقبل
22 نوفمبر 2019 01:10

هالة الخياط (أبوظبي)

قالت بلدية مدينة أبوظبي، إن الربع الأول من العام المقبل سيشهد تنفيذ 9 حدائق في مدينة خليفة بمساحة إجمالية 68,500 متر مربع، ومن المتوقع البدء بتنفيذها في الربع الأول من العام المقبل. وأكدت البلدية أن الحدائق ستوفر بيئة لممارسة النشاطات الاجتماعية والرياضية المختلفة لكافة الفئات العمرية من أفراد المجتمع، وتتضمن الحدائق ألعاباً للأطفال ومناطق خاصة للترفيه والاستجمام والتواصل الاجتماعي مزودة بجميع المستلزمات الخاصة بالأثاث.
وتراعي بلدية مدينة أبوظبي في المشاريع الجديدة تزويد الحدائق بالمعدات والألعاب الذكية المعززة بمجسات تعمل على توليد وتخزين الطاقة الكهربائية من الجهد الحركي الذاتي لمستخدميها، وتطبيق مفهوم المدن الذكية على جميع العناصر المشمولة في الحديقة. كما تستخدم في تنفيذ وتطوير الحدائق والملاعب الرياضية أفضل التقنيات الحديثة في مجال الأرضيات المطاطية والألعاب في المشاريع المختلفة.
وأكدت البلدية أن الحدائق بعد استكمالها سيكون لها شأن كبير في الارتقاء بجودة الحياة في المدينة، وتسخير مرافق بنية تحتية متكاملة لجميع السكان.
وتخطط البلدية نحو التحول الذكي في المناطق الترفيهية على مستوى المدينة، بعد جمع كافة البيانات وتطوير التصاميم والأفكار لتطوير كافة منتزهات الإمارة بالمعدات والألعاب الذكية التي تعمل ذاتياً دون استهلاك للطاقة.
وأكدت البلدية أنها تعمل على التحسين المستمر للمواصفات والمعايير الخاصة بالحدائق من خلال تطبيق وتبني الحلول الذكية مثل الألعاب الذكية والأثاث الذكي في الحدائق، لتعزيز مبدأ الاستدامة واستخدام المواد المعاد تدويرها في الحدائق.
ويشار إلى أن البلدية قامت بتطبيق الألعاب الذكية في كورنيش أبوظبي كمشروع تجريبي، والتي تعمل على تحويل الحركة في ألعاب الأطفال إلى طاقة تستخدم في العديد من الأغراض مثل بث النصائح والتوعية الصوتية وشحن الهاتف، وبث الأغاني الوطنية، علما أن البلدية اعتمدت مواصفات الألعاب الذكية وعممتها على جميع مشاريع الحدائق الجديدة ومشاريع إعادة تأهيل الحدائق والمتنزهات الترفيهية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©