الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كرنفال عائلي بـ"حديقة أم الإمارات" في موسمها الرابع

كرنفال عائلي بـ"حديقة أم الإمارات" في موسمها الرابع
20 أكتوبر 2018 01:01

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تنطلق اليوم فعاليات الموسم الرابع بـ«حديقة أم الإمارات» بمجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة العائلية المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق، حيث تقدم الحديقة التي استقبلت أكثر من مليوني زائر منذ إعادة افتتاحها في عام 2015، أجندة حافلة بالفعاليات المجتمعية والثقافية والرياضية المجانية التي تشكل نقطة جذب للزوار من العائلات واليافعين.

«سوق رايب»
أكد مدحت السيسي، مدير «حديقة أم الإمارات»، أن الحديقة تعمل على عرض الأفلام العائلية في الهواء الطلق، خلال شهر أكتوبر الجاري، مع مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية والمفضلة للصغار، كما تشهد عودة «سوق رايب»، المفضل لجمهور أبوظبي، باعتباره أكبر سوق خارجي في المدينة، وذلك كل يوم سبت، ويضم أكثر من 100 بائع محلي على مدار الموسم، بالإضافة إلى أكشاك بيع الفاكهة والخضراوات العضوية، والعروض الترفيهية الحية، مشيراً إلى أن السوق يقام بموقع خلاب بين مسارات وممرات مزدانة بأشجار النخيل الوارفة، لتجربة الزوار لمجموعة من الابتكارات والأفكار الإبداعية في عالم المأكولات من قبل نخبة من الخبراء في عالم الطهي، ومصممي الأزياء المحليين، بالإضافة إلى مجموعة الفنون والحرف اليدوية والمجوهرات، والكثير من الخيارات المتنوعة، لتجربة تسوق متفردة في الهواء الطلق. كما يوفر السوق منصة عمل للحرفيين من الشباب وأصحاب المواهب، ومنحهم الفرصة نحو الارتقاء بمهاراتهم.

كرنفال عائلي
وأكد السيسي أن «سوق رايب»، يعد الأكثر شعبية والمخصص للأطعمة والحرف اليدوية، لتعزيز ثقافة التضامن والعطاء، حيث يقدم المأكولات العضوية والمنتجات المحلية والحرف اليدوية بأسلوب عصري، ليشكل كرنفالاً عائلياً. لافتا إلى أن الملتقى الاجتماعي ينطلق في موسمه الجديد بجدول مشوق من العروض الترفيهية والغنائية الجديدة، إلى جانب مجموعة من نشاطات الأطفال التي تتضمن ورش عمل البالونات والأوريغامي، والرسم على الوجوه، والرسم الفني، وتعلّم الحرف التراثية لترسيخ الهوية الوطنية في نفوسهم.

لياقة بدنية
وترحب الحديقة بعودة الفعاليات المجتمعية الكبرى كفعالية اللياقة البدنية العائلية «Mini Dash» التي تقام يوم 17 نوفمبر المقبل، وتتيح للأطفال تجربة مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في سباق ممتع غير تنافسي، كما يستضيف الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 المبادرة المجتمعية المجانية «نمشي معاً»، مع مجموعة من الأنشطة المفتوحة للجميع شهرياً، تمتد من شهر نوفمبر وحتى مارس المقبلين.
وتجمع مبادرة «نمشي معاً» كلاً من أصحاب الهمم، وعائلاتهم، للاحتفال بثقافة التضامن والاندماج.
كما يعود «مهرجان المرح للصحة واللياقة» في فبراير 2019 ليقدم مجموعة واسعة من النشاطات المشوقة، كما يمكن لعشاق الرياضة المشاركة في الفعالية المجتمعية المجانية «أنا أتدرب السبت»، المقدمة من «ضمان»، للجري والمشي، يوم 27 أكتوبر الجاري وتستمر طوال الموسم، لمنح فرصة التريض للزوار في الهواء الطلق.

«المهرجان في الحديقة»
وأضاف السيسي: «تقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الجناح التفاعلي الحائز جائزة «كريستو وجان كلود» خلال شهر ديسمبر المقبل، بالإضافة الى تشكيلة واسعة من النشاطات والعروض الثقافية كجزء من فعالية «المهرجان في الحديقة» خلال شهر فبراير المقبل، ضمن «مهرجان أبوظبي». وأشار السيسي إلى أن الفعاليات تعزز موقع الحديقة كوجهة مفضلة للمجتمع، مؤكداً أنها استضافت أكثر من 150 فعالية منذ إعادة تطويرها وافتتاحها، تتعلق بالفنون والثقافة، الموسيقى، اللياقة البدنية، المأكولات، والأعمال الخيرية، بالإضافة إلى تقديم العديد من الباقات التعليمية لطلاب المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©