الجمعة 1 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا
"الشارقة صديقة للطفل" يستعرض تجربته في القاهرة
"الشارقة صديقة للطفل" يستعرض تجربته في القاهرة
20 أكتوبر 2018 01:01

الشارقة (الاتحاد)

اختتم مكتب الشارقة صديقة للطفل، مشاركته في الدورة الخامسة من «منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة»، الذي أقيم مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار «التنشئة في عالم متغير.. عقل جديد لإنسان جديد لمجتمع جديد»، بمشاركة أكثر من 300 خبير في حقوق الطفل من 18 دولة عربية، يمثلون المجالس العليا، واللجان الوطنية، المعنية بالطفولة في المنطقة العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية.
استهدفت المشاركة استعراض تجربة الشارقة في تمكين الأطفال واليافعين، وتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها في ملف رعاية الطفولة، والتي جاءت بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
وقدمت د. حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، عرضاً لمشروع «الشارقة صديقة للطفل»، الذي نفذه المكتب بالتعاون مع المؤسسات المعنية والدوائر الحكومية والمجتمع المدني في الشارقة، تحت شعار «بداية صحيحة لمستقبل أفضل»، بهدف تأسيس حياة صحية وتوفير بيئة داعمة لتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية لما تحمله من فوائد. وأشارت الغزال إلى مساهمة مشروع «الشارقة صديقة للطفل»، في تتويج الشارقة بلقب أول «مدينة صديقة للطفل» على مستوى العالم عام 2015، من قبل منظمة الصحة العالمية واليونيسف.
ويعتبر «منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة»، ملتقى دورياً لدراسة جهود منظمات المجتمع المدني العربي في مجال الطفولة، ويهدف المؤتمر، الذي يضم أكثر من 400 منظمة، إلى تعزيز الوعي التنموي حول قضايا الأطفال في العالم العربي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©