الاتحاد

منوعات

سكورسيزي يعود بملحمة جديدة عن الجريمة في «الأيرلندي»

سكورسيزي يعود بملحمة جديدة عن  الجريمة في «الأيرلندي»

سكورسيزي يعود بملحمة جديدة عن الجريمة في «الأيرلندي»

القاهرة (رويترز)

يعود المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي إلى أرض مألوفة في فيلمه الأحدث «الأيرلندي» (ذا أيرشمان) الذي يقدم فيه سيرة ملحمية لرجل تحول من سائق شاحنة متواضع إلى قاتل مأجور خلال حقبة سياسية حساسة من تاريخ الولايات المتحدة.
واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ41 (من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري) أحدث أعمال سكورسيزي، وهو من بطولة الممثلين المخضرمين روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيشي، ليكون فيلم افتتاح الدورة الحادية والأربعين التي انطلقت أمس الأول في دار الأوبرا المصرية.
وتدور أحداث الفيلم، المقتبس من كتاب «سمعت أنك تدهن البيوت» لتشارلز برانت، حول فرانك شيران «دي نيرو»، الذي يبدأ حياته سائق شاحنة ساذجاً قبل أن يدخل عالم الجريمة ويصبح قاتلاً مأجوراً لدى المافيا الإيطالية في ذروة سطوتها في الفترة بين الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي.
تدخل حياة شيران منعطفاً مهماً عندما يتم تكليفه بمهمة حراسة القيادي النقابي الشهير جيمي هوفا «آل باتشينو»، لتتطور العلاقة بين الرجلين إلى صداقة وطيدة تضع شيران في مأزق أخلاقي عندما يضطر عند مرحلة ما لاتخاذ قرار خطير يتوقف عليه مصير هوفا.
يشهد الفيلم عودة سكورسيزي إلى نمط أفلام الجريمة التي صنعت اسمه خلال العقود الأربعة الماضية، مثل «سائق التاكسي» و«رفاق طيبون» و«كازينو»، ويتناول فيه العلاقة بين عالمي السياسة والجريمة في أميركا، في فترة تولي جون كينيدي رئاسة الولايات المتحدة.
ومن المقرر عرض الفيلم على منصة «نتفليكس» في 27 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا

الجناح اليمني يتزين بالعقيق والصناعات التقليدية