الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انخفاض الإيجارات في "ستاتين" تزيد جاذبيتها

انخفاض الإيجارات في "ستاتين" تزيد جاذبيتها
20 أكتوبر 2018 00:59

نيويورك (د.ب.أ)

يقضي معظم زوار مدينة نيويورك نصف ساعة بالضبط في جزيرة ستاتين، وهذا هو الوقت الذي يستغرقه الركاب في النزول من العبارة الصفراء الكبيرة، والسير بشكل مستقيم عبر الميناء والرجوع إلى القارب التالي، الذي يغادر متوجها إلى مانهاتن.
ويقوم حوالي 23 مليون شخص سنوياً بركوب عبّارة جزيرة ستاتين، التي تعمل على مدار الساعة ومجانًا. والكثير من هؤلاء الأشخاص من السياح الذين يستقلون العبارة لإلقاء نظرة على تمثال الحرية والمنظر السماوي لمانهاتن.
وبمجرد وصولهم، يغادر عدد قليل جداً من هؤلاء الأشخاص منطقة الميناء. ولكن من ناحية أخرى، لا يقضي معظم المقيمين في المدينة الكثير من الوقت في البلدات الخمس الواقعة في أقصى جنوب نيويورك.
حتى سكان الجزيرة البالغ عددهم 500 ألف نسمة تقريباً يشيرون إلى أنفسهم وإلى منطقتهم على أنها بلدة «خامسة ومنسية»، في مدينة نيويورك.
وقال بول كولبورن، الذي يقيم في مكان قريب للغاية من العبارة، حيث يتوجه إليها سيرا على الأقدام: «لدي أفضل الحفلات، وأدعو جميع أصدقائي من مانهاتن لحضورها».
وأضاف، «ذات مرة كان لديّ فرقة مكونة من ثمانية أشخاص، وكانت واحدة من أفضل الفرق في المدينة - لكن أصدقائي من مانهاتن لم يأتوا، ولم أستطع إحضار فتاة إلى جزيرة ستاتين، إنهم متشابهون فالكل يقول:«لا، هذا أمر بغيض».
ولكن مع الارتفاع الفلكي لقيمة الإيجارات في أماكن أخرى من نيويورك، يتجه المزيد والمزيد من الأشخاص للإقامة في جزيرة ستاتين، ما دفع صحيفة نيويورك تايمز، إلى الكتابة عن «نقطة تحول»، ومجلة تايم آوت للإعلان عن أن الجزيرة سوف تكون مكاناً عصرياً.
من المقرر افتتاح مركز تسوق جديد في محطة مرسى العبّارات قريباً، على الرغم من أنه من المتوقع أن يستغرق تشييد عجلة فيريس الدوارة العملاقة، التي يتم الترويج لها على نطاق واسع، وقتاً أطول بسبب المعارك القانونية والتكاليف.
وقالت متحدثة باسم شركة السمسرة العقارية «كاساندرا بروبيرتيز»، «نورث شور سوف يرى النور، نظرا لأنه تم بناء الكثير بالفعل، وتم بالفعل ضخ الكثير من الأموال، وبمجرد توافد السياح، سوف يتغير وجه هذه المنطقة. أعتقد أن الناس ينتظرون. الكثير من أباطرة الأراضي الذين قاموا برفع القيمة الإيجارية، وهم ينتظرون التحول الذي سوف يطرأ على المنطقة».
ربما يكون أكبر عائق أمام تطوير جزيرة ستاتين هو شبكة المواصلات. فركوب العبّارة مجاني، ولكنه يستغرق أيضًا 30 دقيقة. وفي الجزيرة نفسها، هناك حافلات وحتى خط قطار، ولكن من الصعب التجول بدون سيارة، على خلاف الوضع في بقية المدينة.
وكل الخطط الخاصة بشق نفق تبين أنها مكلفة للغاية. وتربط أربعة جسور الجزيرة مع بقية العالم، بما في ذلك جسر فيرازانو ناروز بريدج المعماري الرائع. ولكن رسم عبور الجسر البالغ 17 دولاراً مبلغ ضخم، بحسب نيكول ماليوتاكيس، وهي عضوة جمهوريّة في المجلس التشريعي في ولاية نيويورك، مضيفة بقولها: «إنه أمر فظيع تمامًا».
وصرحت ماليوتاكيس في مقال لصحيفة «نيويورتايمز» في أبريل الماضي قائلة «عندما أخبر زملاء من دول أخرى، فإنهم يصابون بصدمة فقط لأن لدينا جسراً مكلفًا جدًا. ويسألون:«ماذا يوجد في جزيرة ستاتين؟ هل يوزعون ذهبا في الشوارع؟ أم هي نوع من المدينة الأسطورية؟».
لكن جزيرة ستاتين مختلفة دائما، وما تزال عن بقية نيويورك. ويمتلك معظم سكان ستاتين سيارات ويعيشون في منازل، بينما يستأجر بقية سكان نيويورك شققاً ويستخدمون مترو الأنفاق في تنقلاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©