الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الشارقة للكتاب" تصدر "الناشر الأسبوعي"

"الشارقة للكتاب" تصدر "الناشر الأسبوعي"
20 أكتوبر 2018 01:00

الشارقة (الاتحاد)

وقعت هيئة الشارقة للكتاب، مذكرة تفاهم مع المجلة الأميركية العريقة «ببليشرز ويكلي»، المتخصصة في قضايا النشر، ويزيد عمرها على 150 عاماً، وتتولى بموجبها الهيئة إصدار «الناشر الأسبوعي» الطبعة العربية من المجلة الأميركية، شهرياً بنسخة ورقية، وأسبوعياً بنسخة رقميّة.
وتم توقيع الاتفاقية، بحضور أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، ومن «ببليشرز ويكلي» كيفين برايرمان نائب الرئيس التنفيذي، وناشر المجلة الأميركية، وفيصل النابودة، رئيس قسم المبيعات في الهيئة.
وقال العامري: «تؤكد الاتفاقية متانة العلاقة التي تربطنا مع واحدة من أعرق المطبوعات العالمية المعنية، بتسليط الضوء على كل ما يتعلق بقضايا النشر ومجالات الإبداع التي تنطلق من الكتاب، ما يعكس المشهد الثقافي لإمارة الشارقة التي تمضي وفق رؤية كرّس معالمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر تأسيس منظومة المعرفة والعلم التي تنطلق من الكتاب والكلمة، لتبني مجتمعاً قوياً من القراء والمثقفين».
وتابع رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «تفتح الاتفاقية الباب لمجلة «الناشر الأسبوعي» التي تصدر عن الهيئة، لتتناول بشكل موسع القضايا التي تتعلق بصناعة الكتاب والنشر في عالمنا العربي، إلى جانب تغطيتها للحراك الثقافي والمعرفي الذي تشهده الإمارة والمنطقة بصورة عامة، ما يساهم في التعريف باتجاهات النشر والقراء، ومناقشة قضايا تتعلق بصناعة المعرفة وآفاق التعاون والتواصل بين الناشرين من مختلف أنحاء العالم مع نظرائهم الإماراتيين والعرب». وأوضح أن مجلة «الناشر الأسبوعي» تصدرها الهيئة تحت شعار «جسر ثقافي من الشارقة إلى قارات العالم»، إذ أنها تسلط الضوء على مستجدات النشر، وتنقل جملة الأحداث والمشاريع والبرامج الثقافية التي تنظمها إمارة الشارقة بشكل سنوي، سواء كان معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، أو ما تقدمه مدينة الشارقة للنشر، التي تعد بوابة الناشرين العرب إلى العالم، والمساحة الحرة التي يتفاعل فيها الناشرون العالميون مع الحراك الثقافي والمعرفي في الشرق الأوسط بصورة عامة.
وأشار العامري إلى أن تولي الهيئة إصدار مجلة «الناشر الأسبوعي» بنسختين ورقية شهرياً، ورقمية أسبوعياً، يواكب المشاريع والاستراتيجيات الثقافية التي وضعتها الشارقة لنفسها، لافتاً إلى أن وجود المجلة بشكل شهري وأسبوعيّ يساهم في تعزيز أسس التواصل الحضاري والمعرفي مع الثقافات العالمية، ويؤكد مكانة القراءة والمعرفة مفتاحاً أساسيّاً للنهضة الحضارية.
وذكر أن «الناشر الأسبوعي» التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب، تعد المجلة العربية الأولى المتخصصة بشؤون النشر وصناعة الكتاب والمؤلفين والقراء.
وأكد رئيس الهيئة أن التعاون مع مجلة «ببلشرز ويكلي» الأميركية العريقة، يعدّ ثمرة لما حققته الشارقة من إنجازات ثقافية عالمية، وتتضمن أبواب المجلة دراسات ومقالات حوارات وتحقيقات ومتابعات واستطلاعات رأي ومقالات ودراسات وزوايا صحافية، وأخباراً عن أحدث الإصدارات، وتقارير ومراجعات للكتب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©