الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التسوق الإلكتروني.. «تخفيضات» تفوق الخيال

التسوق الإلكتروني.. «تخفيضات» تفوق الخيال
22 نوفمبر 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

خصم يصل حتى 80% لكل المنتجات.. لا تدع الفرصة تفوتك.. حان وقت التخفيضات.. استخدم كوبون التخفيض.. قادرون على جلب أفضل المنتجات التي تتمتع بالجودة والدقة الجمالية العالية والتي من شأنها أن تضيف لمسات جمالية متنوعة.. نقدم مئات المنتجات المختلفة ما عليك سوى التسوق بكبسة زر.. كل هذه الإغراءات تتحول إلى شعارات على مواقع التسوق الإلكتروني لإغراء المتسوق كي يقبل على الشراء من أجل توفير الوقت والجهد والمال خلال 24 ساعة.

حرية الاختيار
تجد المتسوقة أمل عبد العزيز (22 عاماً) من خلال تجربتها، أن التسوق عبر الإنترنت يساهم في توفير الكثير من الوقت الذي يُهدر في البحث عن البضائع في الأسواق العادية، وينتج عن ذلك تقليل الجهد المبذول من قبل المستهلكين أثناء عملية الشراء، بدلاً من تجوّله في السوق التقليدي لمشاهدة العشرات من المحلات التجارية بحثاً عن شيء قد يصعب إيجاده بسهولة.
وبكبسة زر تشعر أمل بالسعادة حين تجد ما تريد شراءه بسهولة وخاصة وقت التخفيضات، حيث تحصل على مبتغاها بأقل سعر في ظل انخفاض الأسعار، كما أنها تتمتع بالحرية في الاختيار، وسهولة الوصول للمنتج، مما جعل التسوق عبر الإنترنت أسلوباً محبباً لديها.
تغتنم الطالبة الجامعية حور عبدالله تخفيضات المواقع الإلكترونية للتسوق، حيث تجد ضالتها من خلال تلك المواقع التي تتنافس فيما بينها في تقديم المميز والجميل والأقل سعراً والأكثر جودة خاصة الملابس والأحذية والأكسسوارات، وتوضح: «التسوق الإلكتروني وقت التخفيض فرصة حقيقية لا يمكن تعويضها أو تفويتها، حيث إننا في عصر التكنولوجيا، وهذا النوع من التسوق، وسيلة ترفيهية لقضاء أجمل الأوقات في التسوق في أي وقت طوال 24 ساعة، دون الحاجة للخروج من البيت، مما يوفر الوقت والجهد على الكثير من النساء، إضافة إلى توفر ميزة المقارنة بين الأسعار بالمواقع المختلفة، فضلاً عن الشراء بالسعر المناسب دون التقدد بالزمان أو المكان».

سعادة بالغة
بين الانتقال من متجر لمتجر عبر المواقع الإلكترونية، ومع الخصم الذي تحصل عليه أثناء قيامها بالتسوق بكبسة زر، ومع الابتسامة العريضة بعد وضع الكثير من المشتريات في عربة التسوق، ومع التخفيضات التي تنافس الأسواق العادية، تشعر ريم خالد أحمد (25 عاماً) بالسعادة خلال رحلتها الإلكترونية وهي في موقعها، قائلة: «بالفعل التسوق الإلكتروني في وقت التخفيضات فرصة للكثير من الفتيات، حيث تتوافر أقل الأسعار بالمواقع الموثوق بها والمميزة بجودة منتجاتها، وهذه التخفيضات هي فرصة للجميع لشراء ما يحتاجونه دون الحاجة للذهاب إلى المراكز التجارية والتجول طويلاً من أجل شراء شيء قد لا يتواجد.

نصيحة
تستغل شمسه المرزوقي موسم التخفيضات وتنتظره بفارغ الصبر، حيث تجد ما تبحث عنه عبر المواقع وبكبسة زر، بعيدا عن الإسراف الزائد لعملية التسوق التقليدية، وتعتبرها فرصة مناسبة للجميع.
وتقول «نصيحتي لمحبي التسوق الإلكتروني استغلال وقت التخفيضات، فهي فرصة للجميع للشراء وخاصة من المواقع التي تتسم بالصدق والجودة، مبينة أن التخفيضات عبر التسوق الإلكتروني مجدية للغاية، حيث تصل أحياناً بين 50% و70%، وهي الفرصة التي أستغلها لأحصل على ما أريد عبر عربة التسوق بالموقع.

شراهة أم استعراض؟
تفسر فاطمة الكثيري اختصاصية نفسية، بأن التسوق الإلكتروني يلبي رغبات جميع الأطراف ومختلف الأعمار، وبالدرجة الأولى يلبي رغبات المتسوقين، عن طريق إرضاء الزبائن بتقديم الجديد والجميل بأقل الأسعار، وهذه الطريقة تختصر الوقت والجهد والمسافات، ومع تطور التسوق وتوفر فرص التخفيضات يلجأ الكثير للشراء بكميات كبيرة، حيث تشعر المرأة بمتعة التسوق أو الشراهة في الشراء، أو تكون لديها رغبة في الاستعراض أمام الصديقات، وقد لا تسمح ظروفها بالنزول إلى الأسواق، لذا تجد «التسوق الإلكتروني» هو الطريقة المثلى والأفضل للحصول على ما تحلم به.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©