الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

18 مليار درهم إجمالي العقود العسكرية في معرض دبي للطيران

18 مليار درهم إجمالي العقود العسكرية في معرض دبي للطيران
22 نوفمبر 2019 00:04

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أعلنت اللجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران، عن ارتفاع القيمة الإجمالية للعقود العسكرية، المبرمة خلال الدورة السادسة عشرة من المعرض، إلى 18.02 مليار درهم، متجاوزةً بذلك قيمة العقود المسجلة خلال الدورة السابقة، والتي بلغت نحو 14.7 مليار درهم.
وأوضحت اللجنة، خلال مؤتمر صحفي، عقدته أمس، بحضور اللواء ركن طيار عبد الله السيد الهاشمي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019، واللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي نائب رئيس اللجنة العسكرية، أن اليوم الرابع من المعرض شهد إبرام 9 عقود، بقيمة 211.3 مليون درهم، ليصل إجمالي عدد العقود المبرمة خلال المعرض إلى 51 عقداً.
وقال اللواء ركن طيار عبد الله الهاشمي: معرض دبي للطيران حقق في دورته الحالية العديد من النجاحات اللافتة، التي تضعه في صدارة المعارض العالمية المتخصصة في قطاع الطيران والفضاء، مشيراً إلى أن الصفقات والعقود التي يشهدها المعرض، تفوق المعارض الأخرى المماثلة.
من جهته، قال اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي: إن إجمالي عدد العقود العسكرية، التي تم توقيعها خلال المعرض بلغ 51 عقداً، بقيمة إجمالية بلغت 18.02 مليار درهم، لافتاً إلى توقيع اتفاقات نوايا لثلاثة عقود أخرى، أحدها بقيمة تزيد عن ملياري درهم.
وأكد البلوشي، أن التنظيم المتميز لمعرض دبي للطيران، عبر دوراته المختلفة، والحضور القوي من قبل الشركات العالمية والمتخصصين في مجال الطيران، يعكس القدرات التنظيمية العالية، التي تتمتع بها دولة الإمارات، والتي تنظر إلى صناعة المعارض كإحدى ركائز التنويع، متوقعاً أن يأتي تنظيم الدورة المقبلة، التي ستواكب احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي في العام 2021، ليعكس المكانة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©