الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة ويمبلدون تعتمد شوط كسر التعادل في المجموعة الخامسة

بطولة ويمبلدون تعتمد شوط كسر التعادل في المجموعة الخامسة
19 أكتوبر 2018 15:55

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، عن اعتماد شوط فاصل "كسر التعادل" في المجموعة الأخيرة، أي الخامسة، اعتبارا من الموسم المقبل في جميع الفئات، لكن ليس عند نتيجة 6-6 بل 12-12.
وقال رئيس نادي عموم إنجلترا للتنس فيليب بروك "رأينا أن الوقت قد حان لإدخال طريقة كسر التعادل للمباريات التي لم تصل إلى نهاياتها الطبيعية في نقطة معقولة خلال المجموعة الحاسمة".
ويعتمد الشوط الفاصل عادة عندما يصل التعادل في المجموعة إلى نتيجة 6-6. وحتى الآن وحدها بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، اعتمدت شوطا فاصلا في المجموعة الخامسة الحاسمة (يفوز بالمباراة اللاعب الذي يسبق منافسه للفوز بثلاث مجموعات من أصل خمس).
وفي نهائي ويمبلدون لهذا العام، خسر الجنوب أفريقي كيفن أندرسون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات، بعد أقل من يومين على إقصائه الأميركي جون إيسنر بخمس مجموعات، آخرها بنتيجة 26-24، ما أبقاهما على أرضية الملعب لأكثر من 6 ساعات ونصف.
وتسببت مباراة أندرسون وإيسنر الذي كان ايضا طرفا في أطول مباراة بتاريخ ويمبلدون عندما احتاج في 2010 الى أكثر من 11 ساعة وثلاثة ايام للفوز على الفرنسي نيكولا ماهو 70-68 في المجموعة الحاسمة، بعدم إكمال المواجهة الثانية في نصف النهائي بين ديوكوفيتش ونادال لأن الوقت تأخر واضطرا بالتالي الى استكمال اللقاء في اليوم التالي.
وأشار بروك إلى أنه "في حين أننا نعلم بأن حالات المباريات الممتدة في المجموعة النهائية نادرة، إلا أننا نشعر بأن كسر التعادل عند 12-12 يؤدي إلى توازن عادل... مع تأمين اليقين أيضا بأن المباراة سوف تصل إلى نتيجة في إطار زمني مقبول".
وكشف نادي عموم إنجلترا للتنس بأنه درس بيانات من الأعوام العشرين الماضية في ويمبلدون، بالإضافة إلى استشارة اللاعبين والمسؤولين قبل الوصول إلى القرار.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©