الاتحاد

الرياضي

5 صفقات في رأس «سبيشل ون»

مورينيو يسجل عودة جديدة للدوري الإنجليزي (أرشيفية)

مورينيو يسجل عودة جديدة للدوري الإنجليزي (أرشيفية)

أنور إبراهيم (القاهرة)

يفكر جوريه مورينيو المدير الفني الجديد لتوتنهام الإنجليزي في ضم لاعبين جدد للفريق، في الميركاتو الشتوي القادم أو على أقصى تقدير في نهاية الموسم. فقد ذكرت صحيفة «ميرور» أن مورينيو حدد أسماء لتدعيم صفوف الفريق في يناير القادم، وإن كان ليس من الضروري أن توافق إدارة «السبيرز» عليها جميعاً، ومن بين هذه الأسماء اللاعب بورنو فيرنانديز نجم سبورتنج لشبونة، والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي، وديكلان رايس مدافع وستهام، والأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفينتوس. ومن جانبها ذكرت مصادر صحفية إسبانية أن مورينيو يضع عينه أيضاً على النجم الويلزي جاريث بيل الذي من المتوقع رحيله من الريال هذا الشتاء، بسبب كثرة مشاكله مع إدارة النادي والمدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، وخاصة بعد اللافتة التي رفعها هو وزملاؤه في منتخب ويلز مؤخراً بعد تأهل المنتخب لـ «يورو2020» وكتب عليها: «ويلز، جولف، مدريد» في إشارة إلى أن الأولوية عنده لمنتخب بلاده ثم لعبة الجولف التي يعشقها، بينما يأتي ريال مدريد في المؤخرة!. مورينيو معجب ببيل منذ أن كان يلعب في توتنهام، وكان يتمنى ضمه الموسم الماضي من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد عندما كان مديراً فنياً للشياطين الحمر.
ويبدأ مورينيو أولى مبارياته الرسمية مع فريق توتنهام غداً بقدر كبير من التفاؤل، عندما يواجه فريق وستهام في ديربي لندني عريق، إذ أنه يخوض اللقاء مستنداً إلى نتائجه وأرقامه المميزة التي حققها في المباريات الافتتاحية له في الدوري الإنجليزي خلال المرات الثلاث التي سبق له التدريب فيها في إنجلترا «تشيلسي مرتان ومانشستر يونايتد مرة».
وكان مورينيو قد حقق الفوز على يونايتد بهدفين في أول مباراة له مع تشيلسي موسم 04/‏2005، ثم فاز على هال سيتي بنفس النتيجة في فترة ولايته الثاني للبلوز موسم 13/‏2014.. وعندما انتقل إلى تدريب مانشستر يونايتد في 2016، نجح في الفوز بمباراته الافتتاحية على فريق بورنموث 3/‏1. كما يتسلح مورينيو أيضاً بكونه أصبح خبيراً بالدوري الإنجليزي وأنديته، بعد أن قطع شوطاً طويلاً في التدريب فيه، وإحراز بطولات مع الناديين اللذين سبق أن دربهما فيه.. تشيلسي ومانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا