الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تشارك بالمؤتمر العالمي للتطوع في ألمانيا

الإمارات تشارك بالمؤتمر العالمي للتطوع في ألمانيا
19 أكتوبر 2018 11:02

يشارك وفد من الجهات التطوعية المُختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع في المؤتمر العالمي الـ25 للتطوّع التابع للرابطة الدولية للجهود التطوعية والذي يعقد اليوم في أوغسبروغ - ألمانيا.
يضم وفد الدولة عدداً من الجهات التطوعية الرائدة في الدولة منها مؤسسة الإمارات والهلال الأحمر ودبي العطاء بالإضافة إلى عدد من المتطوعين، وسيتم خلال الحدث الإعلان عن المدينة الفائزة باستضافة المؤتمر العالمي الـ26 للتطوّع عام 2020 وهو أكبر تجمع عالمي لخبراء وممارسي العمل التطوعي.
و يشارك الوفد في الجلسات الحوارية وورش العمل التي تدور حول التطوع وأهميته للفرد والمجتمع، وسيتم خلال المؤتمر توقيع مُذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات والرابطة الدولية للجهود التطوعية بهدف تبادل المعارف والخبرات التطوعية وإشراك الشباب الإماراتي في مُبادرات تطوعية عالمية.
وقالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع إن دولة الإمارات العربية المُتحدة هي رائدة العمل التطوعي في العالم وتواجدنا في المؤتمر العالمي للتطوّع يُمثل فرصة رائعة لتبادل الخبرات التطوعية وبحث سبل التعاون المُشترك بين الإمارات العربية المُتحدة وغيرها من الدول في مجال التطوع.
وأكدت معاليها أن حضور الوفد للمؤتمرالعالمي للتطوع يأتي ضمن الإطار التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للتطوع الهادفة إلى تعزيز العمل التطوعي وتحفيز التواصل ما بين المؤسسات الحكومية والخاصة لنشر ثقافة التطوع وتوفير الخبرات والممارسات اللازمة لإشراك الشباب في مجال التطوع بما يضمن تفرد وريادة الإمارات العربية المُتحدة في مجال العمل التطوعي.
ومن جانبها قالت سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات إن دولة الإمارات العربية المُتحدة أصبحت اليوم نموذجًا يُحتذى به في مجال العمل التطوعي وذلك بفضل مبادئ الخير والعطاء التي زرعها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في كُل إماراتي وبفضل الدعم المُستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة للشباب ولقطاع العمل التطوعي في الدولة.
وأضافت الحبسي أن القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية في دولة الإمارات العربية المُتحدة في تعاون مُستمر لإحداث أثر اجتماعي إيجابي ومُستدام محليًا وعالميًا، ونتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى مُشاركة العالم تجربة دولة الإمارات العربية المُتحدة المُبهرة في مجال العمل التطوعي والتي تعرض أفضل الممارسات والنماذج المُتميزة والحديثة لرعاية وتنمية العمل التطوعي وتعزز ثقافة التطوع على مستوى البلاد فضلًا عن إشراك الشباب في الفعاليات التطوعية على الصعيدين المحلي والدولي.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©