الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

100 خيل تتنافس في سباق العين الثاني

100 خيل تتنافس في سباق العين الثاني
22 نوفمبر 2019 00:03

العين (الاتحاد)

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة عصر اليوم فعاليات سباقه الثاني، الذي يتألف من 7 أشواط جميعها مخصصة للخيول العربية الأصيلة ما عدا «الثاني» للخيول المهجنة الأصيلة، ويتنافس في الحفل 100 خيل على جوائز مالية بقيمة إجمالية 490 ألف درهم.
ويتصدر الجواد «اوتمن برايد» ترشيحات الشوط الثاني لمسافة 1800 متر، وهو الوحيد الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 12 خيلاً، ومن أبرز منافسيه «الداعية»، بالإضافة إلى «كوديد» و«انتيمو»، وأبرز الخيول في الشوط الأول لمسافة 1600 متر لملاك الإسطبلات الخاصة والذي تشارك فيه 15 خيلاً سيكون «العزوم» الأعلى تصنيفاً وصاحب الخبرة داخل وخارج الدولة، ويواجه «ايه اف غرد» و«البراق».
ويمتلك الجواد «مكتوب» خبرة في مضمار العين وسبق أن حقق المركز الأول في مناسبتين، وهو المرشح الأول في الشوط الثالث (تكافؤ) على مسافة 2000 متر، ومن أبرز منافسيه «ماجيك نمبر» و«معالي الريف» الفائز على مسافة الميل. وتأتي الخطورة من «ايه اف الباهر» صاحب الحضور القوي في مضمار العين برصيد ثلاثة انتصارات.
ويدفع المدرب عبدالله الحمادي بثلاثة خيول أبرزها «اونوارد» بقيادة باتريك كوسجريف، في الشوط الرابع لمسافة 1800 متر، ومن المتوقع أن يجد منافسة من «فارتيس اوبي» الذي حل في المركز الثاني بفارق بسيط في العين.
ويشهد خامس أشواط الأمسية الذي خصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة الميل تنافسا مثيرا بمشاركة 15 خيلاً، أبرزها «سيف» بقيادة اوشيه و«قمه» بقيادة أنطونيو فريزو، كما تدفع إسطبلات الاصايل بـ«ارجان» بقيادة فيرون و«تبارك» بقيادة روزاليس.
ويعد الجواد «المبهر» صاحب النتائج الطيبة هو الابرز لدى الخيالة السلطانية العمانية في الشوط السادس المخصص لخيول الأربع سنوات فما فوق على مسافة 1400 متر، فيما يسعى «جاب يجود» الفائز في العام الماضي لتكرار انتصاره، وسيجد منافسة قوية من «صمود» والجواد «فؤاد» اللذين فازا في سباقهما الأخير في العين.

تسعى 15 خيلاً للصدارة في ختام الأمسية لمسافة ألف متر (تكافؤ) أبرزها «قانون الفائز في الشارقة ويسعى لإضافة فوز جديد، ولن يكون «إي اس عالبال» صيداً سهلاً و«ايه اف ثبور» الفائز في الشارقة مؤخراً.

ترشيحات «الاتحاد»
1-: «العزوم»، «ايه اف غرد»، «البراق»
2-: «الداعية»، «كوديد»، «الأقصر تيمبل»
3-: «مكتوب»، «ماجيك نمبر»، «معالي الريف»
4-: «اونوارد»، «فارتيس اوبي»، «جرناز»
5-: «ايه اف سيف»، «ايه اف قمه»، «أرجان»
6-: «المبهر»، «جاب يجود»، «فؤاد»
7-: «قانون»، «وول ستريت واتش»، «إي اس عالبال»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©