الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
عفراء البسطي تفوز بمنصب النائب الأول لرئيسة "منتدى النساء البرلمانيات"
عفراء البسطي تفوز بمنصب النائب الأول لرئيسة "منتدى النساء البرلمانيات"
19 أكتوبر 2018 01:01

جنيف (الاتحاد)

فازت عفراء راشد البسطي، عضو المجلس الوطني الاتحادي بمنصب النائب الأول لرئيسة منتدى النساء البرلمانيات، الذي يعقد ضمن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي. وقد شارك وفد الشعبة البرلمانية عبر عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، في مجموعة من اجتماعات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في جنيف، مؤكداً دور دولة الإمارات في نشر التعايش والسلام والتسامح بين مختلف شعوب العالم.
وشدد الوفد، خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة الثالثة للديمقراطية، وحقوق الإنسان، على ضرورة الحاجة إلى تطوير المعايير المشتركة ودعمها وتحسينها لحماية المهاجرين وحوكمة الهجرة، ولضمان نهج الاعتبارات الجنسانية ومراعاة الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مراحل الهجرة، حيث مثل الشعبة البرلمانية في الاجتماع فيصل حارب الذباحي، وعلي جاسم أحمد عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس. واستعرض فيصل الذباحي مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية وتعديلاتها وتعليقاتها على مسودة مشروع قرار اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، الذي يحمل عنوان تعزيز التعاون البرلماني الدولي حول الهجرة وحوكمتها، بالنظر إلى اعتماد الميثاق العالمي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.
من جهتها، استعرضت البسطي مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية في مجال التعاون بين البرلمانات ومنظمة الصحة العالمية، والتي طالبت البرلمانات بوضع خطط ورؤى استراتيجية ذات مؤشرات حقيقية يمكن قياسها وتقييم نتائجها بشفافية لتفعيل أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 المتعلقة باستدامة الصحة. وشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع المجلس الحاكم 203، حيث تم خلاله الموافقة على محاضر الدورة الـ 202 للمجلس الحاكم، كما تم الاستماع لمقترحات الوفود المشاركة بشأن انتخاب رئيس الجمعية الـ 139. وناقش المجلس القرارات المتعلقة بحقوق الإنسان للبرلمانيين، وتقارير الاجتماعات المتخصصة.
من جهة أخرى، استعرض الدكتور محمد عبدالله المحرزي عضو المجلس الوطني الاتحادي خلال حلقة نقاشية نظمتها لجنة شؤون الشرق الأوسط حول «تأثير العلوم والتكنولوجيا وكيفية قيام العلم في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي بتعزيز السلام والتنمية في العالم»، جهود دولة الإمارات في مجال الابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©