الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

500 سيدة في سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري

500 سيدة في سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري
22 نوفمبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية صباح اليوم النسخة الخامسة من سباق الجري في جزيرة الحديريات، بمشاركة كبيرة من السيدات ويتضمن العديد من السباقات الخاصة بحيث تشمل الفئات والأعمار كافة.
وتهدف الفعالية إلى تشجيع مجتمع السيدات والفتيات في إمارة أبوظبي والدولة على ممارسة الرياضة، وتبني أسلوب حياة صحي يتخذ من الرياضة عنصراً أساسياً له لكي تصبح جزءاً من الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، وتعزيز المشاركة المجتمعية والحراك الرياضي واللياقة البدنية.
ويتضمن الحدث الذي من المرجح أن تشارك به أكثر من 500 سيدة وفتاة عدة سباقات متنوعة، إذ سيقام سباق خاص للجري والمشي لمسافة 2.5 كم و11 كم، إلى جانب سباق نصف الماراثون، أي ما يعادل 21.1 كم، والذي ينطلق في السادسة والنصف صباحاً ويتألف من مسار بطول 10 كم، يليه مساران طول كل واحد منهما 5 كم، إذ تتنافس المشاركات في هذا السباق على الوصول إلى خط النهاية الموجود على شاطئ الحديريات.
وينطلق في السابعة والنصف سباق فئة 6 كم و11 كم، إذ سيقام الأول على مسار واحد والثاني على مسارين، فيما سيبدأ سباق الجري والمشي لمسافة 2.5 كم في الساعة 7.35 صباحاً.
ويقام الحدث برعاية مجلس أبوظبي الرياضي «الراعي الاستراتيجي» ومركز أبوظبي للصحة العامة «الشريك الأساسي»، إلى جانب الشركاء الداعمين وهم دائرة التخطيط العمراني والبلديات، بلدية مدينة أبوظبي وشاطئ جزيرة الحديريات.
ويشكل السباق حدثاً مميزاً في أبوظبي، بصفته سباقاً مفتوحاً للجري مخصصاً للسيدات والفتيات من مختلف الأعمار، إذ يهدف أيضاً إلى إتاحة الفرصة لشريحة من مجتمع السيدات في أبوظبي للاشتراك في تجربة رياضية ذات طابع مميز، كما يهدف إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية ما بين المشاركات من خلال منافسة رياضية فريدة من نوعها، ستواكبها العديد من الفعاليات الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©