الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تكثف الدوريات على شارع الشيخ زايد

دبي (الاتحاد)

أكد العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سعي القيادة العامة لشرطة دبي إلى تحقيق أهداف فريق المسرعات الحكومية في تحدي خفض وفيات الحوادث على أخطر 5 طرق على مستوى الدولة بنسبة 21%، ومن ضمنها شارع الشيخ زايد في إمارة دبي.
وقال المزروعي، إنه تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بشأن خفض أعداد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية على طريق الشيخ زايد، قامت الإدارة العامة للمرور بتكثيف أعداد الدوريات المرورية، وتحديد نقاط تمركز لمراقبة حركة السير والمرور على شارع الشيخ زايد، كما تم توزيع عدد من الرادارات المتحركة لضبط المركبات غير الملتزمة بالسرعات المحددة على الشارع. وأضاف أنه تم التركيز على الجانب التوعوي من خلال توزيع الملصقات والمطويات التوعوية.
وأوضح أنه تم نشر النصائح التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشرطة دبي، وعقد ورش ومحاضرات مرورية لسائقي المركبات (الثقيلة والخفيفة) لتوعيتهم بمخاطر السرعة وتجنب ارتكاب المخالفات، وذلك في مواقع سكناهم بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة .
وذكر أنه تم تخصيص مركبة إعلانية يتم خلالها عرض الفلاشات التوعوية الخاصة بحملة «سعادتهم في سلامتك» التي أطلقتها وزارة الداخلية بهدف نشر الثقافة المرورية لدى جميع مستخدمي الطريق وتوعيتهم بمخاطر عدم الالتزام بقانون السير والمرور وحثهم على التقيد بالأنظمة والقوانين.
وتعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها بالقطاعات والمجالات الرئيسة، وتعمل على رفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"