الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الزمالك المصري يلجأ إلى (كاس) بسبب لقب نادي القرن الأفريقي

الزمالك المصري يلجأ إلى (كاس) بسبب لقب نادي القرن الأفريقي
18 أكتوبر 2018 23:32

أكد مرتضى منصور ،رئيس نادي الزمالك المصري،" أن لقب نادى القرن الافريقي تمت سرقته من النادي في ظل وجود رئيسه السابق ممدوح عباس والذي كانت تربطه علاقات مع حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق"، مشيرا إلى أن عباس ظل ينظر على خطف اللقب من القلعة البيضاء، على حد وصفه.
وقال منصور في تصريحات صحفية اليوم الخميس إنه سيرفع دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) والتحرك على أعلى مستوى ، للحصول على حق النادي.


كان الأهلي قد حصل على لقب نادي القرن في أفريقيا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عام 2000، لحصوله على أكبر عدد من النقاط في تصنيف الأندية الأفريقية بنهاية القرن الماضي، في الوقت الذي يرى فيه الزمالك أنه كان الأجدر بالحصول على اللقب، في ظل تتويجه بأكبر عدد من الألقاب في البطولات الأفريقية بالقرن العشرين.


وحصل الزمالك على سبعة ألقاب أفريقية في القرن الماضي، بواقع 4 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، ولقب وحيد بكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس (قبل إلغائها)، ولقبين في كأس السوبر الأفريقي، متفوقا بفارق لقب وحيد أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الأهلي.


في المقابل، اعتمد كاف في اختياره للأهلي كناد للقرن على النقاط التي حصل عليها النادي الأحمر بناء على مشاركاته في المسابقات الأفريقية، علما بأنه أبلغ الأندية الأفريقية من خلال منشور رسمي عام 1994 باعتماده على هذا المعيار لاختيار الفريق الفائز بلقب نادي القرن.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©