الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

27 أكتوبر انطلاقة سباق دلما التاريخي البحري

27 أكتوبر انطلاقة سباق دلما التاريخي البحري
19 أكتوبر 2018 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لسباق مهرجان دلما البحري التاريخي، للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً المقرر إقامته في الفترة من 25 وحتى 29 من الشهر الجاري بجزيرة دلما.
وتفقدت اللجنة الفنية خط سير السباق بهدف تحديد نقطة الانطلاقة المقترحة على ضوء تقارير المركز الوطني للأرصاد يوم السباق.
وحددت اللجنة العليا المنظمة 27 من الشهر الجاري موعداً لانطلاقة السباق الذي تبلغ مسافته 80 ميلاً بحرياً، واطمأنت اللجنة على كافة لتجهيزات بجزيرة دلما من خلال زيارات ميدانية متواصلة على مدار الأيام الماضية.
ولم تقتصر زيارات اللجنة المنظمة على تحديد نقطتي الانطلاق والختام، حيث اختبرت اللجنة التطبيق الخاص بأجهزة التتبع الإلكترونية عن طريق الأقمار الصناعية واستعدادات لجان التدخل السريع الجوية والبحرية والبرية للمساعدة.
ومن المنتظر أن يشارك في السباق التاريخي أكثر من مائة محمل شراعي فئة 60 قدماً، وأن يتخطى عدد البحارة المشاركين الثلاثة آلاف بحار.
ويقام الحدث للعام الثاني على التوالي، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وخصصت اللجنة العليا المنظمة 25 مليون درهم للمشاركين من المركز الأول وحتى المائة، ويحصل البطل على مليون ونصف المليون درهم، بالإضافة إلى سيارة.
على جانب آخر، ثمن النواخذة والبحارة المشاركون دعم ورعاية القيادة الرشيدة للأحداث البحرية التراثية، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
كما أشاد النواخذة خلال ندوة مجلس مطر الطاير في دبي الجهود الكبيرة التي يقوم بها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ما أسهم في تطوير رياضة الآباء والأجداد.
وجاءت الندوة مثمرة وثرية بالنقاشات التراثية البناءة، وحضرها شاعر التراث حميد بن ذيبان، وعبيد بن سعيد الطاير، نوخذة محمل «القفاي» ومحمد بن سعيد الطاير، عبدالله بن سهيل الزفين نوخذه محمل «ميدان»، وبطي مصبح الغشيش نوخذة محمد «الشقي»، وسعيد محمد الطاير نوخذة محمل «الحظاي»، وعدد من البحارة المشاركين.
وجدد أهل البحر الإشادة بجهود الجهات الداعمة والراعية والمساهمة، والذي يمثل دعماً لجهود إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي، ومتابعة ماجد عتيق المهيري، رئيس اللجنة الفنية.
وأكد النواخذة شوقهم الكبير للحدث الأغلى والأكبر في تاريخ السباقات التراثية البحرية، مؤكدين أن الجميع يسعى لنيل شرف الفوز بهذا السباق الذي أصبح علامة من علامات التراثي البحري الإماراتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©