الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

السعودية تستعد لطلب استضافة كأس آسيا 2023

السعودية تستعد لطلب استضافة كأس آسيا 2023
19 أكتوبر 2018 00:00

الرياض (د ب أ)

قال تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، إن بلاده ستتقدم بطلب استضافة كأس آسيا لكرة القدم 2023، وأكد في تصريحات تلفزيونية أن السعودية لديها كافة الإمكانيات التي تؤهلها لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.
وقال، سننافس على استضافة بطولات أكبر من كأس آسيا، لدينا كل الإمكانيات، ومادام خلفنا محمد بن سلمان فكل حلم يتحقق. وأضاف: سنحاول المنافسة في استضافة كأس آسيا 2023، ولابد أن نجرب وإذا خسرنا ستكون ورقة ضغط في منافستنا على استضافة 2027.
وأضاف رئيس الاتحاد العربي: أكثر من 100 مليون شخص شاهد مباراة البرازيل والأرجنتين، وحصلنا على إشادة كبيرة، ولو دفعنا مليارات من الريالات لن نستطع أن نقدم صورة مميزة مثل التي ظهرنا بها في تنظيم السوبر كلاسيكو.
واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته: مللنا من الاكتفاء بمشاهدة دول تستضيف بطولات، وهي تساوي محافظات في السعودية، سننافس على كل شيء والخسارة واردة، ولكن الأهم أن ننافس على كل الأصعدة.
كان سامي الجابر، المستشار العام لهيئة الرياضة السعودية، أعلن عن تخطيط المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2027 وأوضح الجابر، في تصريحات تلفزيونية أن السعودية ستبدأ حملة استضافة كأس آسيا 2027 في يناير المقبل، مشيراً إلى أن السعودية باتت مستعدة على صعيد البنية التحتية من الآن.
وكشف الجابر عن رغبته في المنافسة على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حيث قال: في البداية لابد أن أحصل على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ثم الدخول في عضوية المكتب التنفيذي لفيفا.
على الجانب الآخر، يسعى فريق اتحاد جدة السعودي لتصحيح مساره في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، عندما يستضيف أحد اليوم في الجولة السادسة من مسابقة الدوري. ولم يتمكن اتحاد جدة من تحقيق أي فوز في الجولات الخمس الماضية، حيث خسر في أربع مباريات وتعادل في مباراة، وهو ما جعل الفريق يقبع في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وستكون المباراة الاختبار الأول للمدرب الكرواتي سلافين بيليتش الذي تسلم مهام قيادته الفنية فعلياً، خلال فترة توقف المنافسة الأسبوع الماضي.
وتتطلع الجماهير إلى رؤية فريقهم بثوب وأداء جديد والعودة إلى المربع الذهبي بالمسابقة خلال الجولات المقبلة، خاصة أن المدرب الجديد استغل فترة توقف الأخيرة في رفع الروح المعنوية للاعبي الفريق، واستطاع خلال تلك الفترة الوقوف على مستويات اللاعبين وتجهيزهم للمباريات المقبلة.
لا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لأحد الذي لم يحصد أيضا سوى نقطة واحدة فقط من التعادل مع الاتفاق.
وفضلت إدارة النادي الإبقاء على المدرب آرسي، حيث أشارت إلى أنه لا يتحمل مسؤولية الأداء السيئ وحده.
وحرص المدرب أيضا على تجهيز لاعبيه في فترة التوقف الدولي من أجل العودة إلى منافسات الدوري بشكل مغاير وتحقيق الانتصارات من أجل الصعود في جدول الترتيب.
وفي مباراة أخرى، سيكون النصر في اختبار صعب، عندما يحل ضيفاً على الباطن.
ويسعى لاعبو الباطن إلى تحقيق الفوز الثاني في دوري المحترفين، حيث خاض الفريق 5 مواجهات، خسر 3 لقاءات، وتعادل في مباراة واحدة. ويحتل الباطن المركز الـ13 في ترتيب جدول المسابقة برصيد 4 نقاط.
في المقابل، يرغب لاعبو النصر في مواصلة نتائجهم ومستوياتهم الإيجابية، حيث نجحوا في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن بدوري المحترفين، ليتصدر ترتيب المسابقة برصيد 15 نقطة.
كما يرغب اللاعبون في فك عقدة الباطن التي تتمثل في تفوق الأخير تاريخياً بدوري المحترفين، حيث التقى الفريقان في 4 مباريات، حقق النصر فوزا وحيداً مقابل انتصارين للباطن، وتعادل واحد فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©