الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
"الفراعنة" يفاوض البرازيل والأرجنتين لـ "ودية" إنجلترا
"الفراعنة" يفاوض البرازيل والأرجنتين لـ "ودية" إنجلترا
19 أكتوبر 2018 00:00

محمد الدمرداش (القاهرة)

كشف اتحاد الكرة المصري، عن مفاوضات يجريها حالياً مع مسؤولي بعض الاتحادات العملاقة، ومن بينها البرازيل والأرجنتين لإقامة مباراة ودية تجمع أحدهما بالمنتخب المصري الأول، خلال شهر نوفمبر المقبل، في إطار تحضيرات الفراعنة لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.
وتأهل المنتخب المصري بشكل رسمي لنهائيات أمم أفريقيا قبل جولتين من نهاية التصفيات، بعد الفوز على سوازيلاند خارج أرضه بهدفين دون مقابل، ليتأهل رفقة نظيره التونسي إلى البطولة القارية، دون النظر لنتائج بقية جولتي التصفيات في شهري نوفمبر ومارس المقبلين.
وأوضح هاني رمزي مدرب المنتخب، أن المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري طلب خوض مباراة ودية قوية خلال شهر نوفمبر، بجانب لقاء تونس في التصفيات، من أجل تجهيز الفراعنة للبطولة القارية وفي ظل قلة التجمعات الدولية في الفترة المقبلة.
وأشار رمزي إلى أن الجهاز الفني قرر مواجهة تونس يوم 15 نوفمبر على استاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الخامسة من التصفيات، قبل السفر لخوض ودية ثانية يتم التفاوض عليها في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن أجيري اختار إنجلترا لاستضافة معسكر منتخب الفراعنة، مشيراً إلى أنها الاختيار الأمثل حالياً بالنسبة للمدرب المكسيكي، في إطار محاولاته لتجهيز اللاعبين لنهائيات أمم أفريقيا في شهر يونيو من العام المقبل.
رمزي شدد على أن أجيري يتمسك بخوض ودية قوية إلى جانب لقاء تونس، خاصة أن الفريق لن يتجمع مجدداً قبل شهر مارس، ويرى أنه من الصعوبة عدم تجمع الفريق لمدة 4 أشهر، كما أنه من المستحيل تجميع الفريق خارج الأجندة الدولية لخوض لقاءات ودية تحضيرية مع ارتباطات الدوري المحلي والمحترفين، وبالتالي يرى أن الودية القوية مع لقاء تونس، خير تعويض عن ضيق الوقت قبل مشوار بطولة الكاميرون في الصيف المقبل.
من جانبه، أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن هناك مفاوضات تجرى حالياً مع اتحادي البرازيل والأرجنتين، لترتيب مواجهة ودية قوية مع أحدهما على أن تقام في إنجلترا، على هامش معسكر المنتخب هناك خلال الفترة من 16 وحتى 20 نوفمبر.
وأشار عبد الغني إلى أن المفاوضات تجري بشكل مكثف حالياً مع عديد الاتحادات في أوروبا وأميركا الجنوبية، لترتيب مواجهة ودية تقام يوم 20 نوفمبر مع ختام الأجندة الدولية لـ «فيفا»، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن الطرف الثاني للمباراة خلال أيام قليلة، حيث يرغب المنتخب في خوض مواجهة ودية قوية مع أحد المنتخبات الكبيرة لتكون أفضل اختبار للاعبين بعد 3 مباريات سهلة إلى حد كبير في مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية أمام النيجر وإي سواتيني.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©