الاتحاد

الاقتصادي

«مطارات أبوظبي» تستقبل وفد «الجمارك وحماية الحدود» الأميركية

من استقبال الوفد (من المصدر)

من استقبال الوفد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت مطارات أبوظبي وفداً رفيع المستوى من هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، خلال زيارة أجراها الوفد إلى مطار أبوظبي الدولي، لتفقد مكتب التخليص المُسبق لمعاملات السفر إلى الولايات المتحدة، في المبنى رقم 3.
وضم الوفد 16 من مديري منافذ التخليص المسبق ورؤساء المكاتب الميدانية، الذين يمثلون كافة نقاط التخليص المسبق الجوية التابعة لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية على مستوى العالم، برئاسة كلينت لام، مدير المكتب الميداني للتخليص المسبق لدى الهيئة، حيث كان في استقبالهم محمد ناصر العتيبة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، وجيسون جرين، مدير مكتب الجمارك وحماية الحدود الأميركي في مطار أبوظبي الدولي.
وقال محمد ناصر العتيبة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي «يسرنا استقبال السيد كلينت لام والوفد المرافق له في مطار أبوظبي الدولي، واستعراض ميزات مكتب التخليص المسبق الحائز على جائزة التميز عن فئة فريق العمل المشترك المتميز في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 2015، حيث تأتي زيارة الوفد نتيجة طبيعية للعلاقات الاقتصادية والاجتماعية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، ونتطلع قدماً لمواصلة التعاون مع فريق الهيئة».
من جانبه، قال كلينت لام، مدير المكتب الميداني للتخليص المسبق «وقع اختيارنا على العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة قمتنا السنوية لما تتميز به من موقع استراتيجي ونموذج أعمال استثنائي، إضافة إلى مستوى الإجراءات القانونية وآليات تنفيذه، والعلاقات الراسخة التي نحظى بها هنا، لمناقشة فرص تصميم وتنفيذ وابتكار طرق أفضل لإدارة عمليات الهيئة».
وأضاف لام «تُعد أبوظبي من الوجهات القليلة في العالم القادرة على تزويد مديري الموانئ ببيئة خصبة وملائمة لتعزيز تنمية وتطوير قيادات هيئتنا. ويُجسد مكتب أبوظبي مثالاً يحتذى به فيما يتعلق بعمليات التخليص المسبق وممارسات الأعمال المبتكرة، ونموذجاً رائداً للشراكات المتميزة التي تجمعنا مع دولة الإمارات ومطارات أبوظبي».

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة