الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«التوازن الاقتصادي» يبحث شراء 200 طائرة عمودية

«التوازن الاقتصادي» يبحث شراء 200 طائرة عمودية
21 نوفمبر 2019 01:22

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس التوازن الاقتصادي (توازن)، أنه بصدد التباحث لعقود شراء تضم 200 طائرة عمودية مدنية متعددة الاستخدامات بقيمة 101 مليار درهم، وذلك لاستخدامها من قبل مختلف الجهات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي.
وقال طارق عبدالرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، إن قرار البحث في إمكانية الشراء لصالح الجهات المستفيدة في أبوظبي، نبع من الثقة في الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الطائرات العمودية الخفيفة، ذات المحرك الواحد، من طراز في آر تي، حيث تتميز بتصميم يتيح استخدامات متنوعة، وكذلك توفير أعلى معايير السلامة وضمان الأداء القوي، فضلاً عن التكلفة المناسبة.
وأضاف: «من المتوقع أن تقوم توازن بإتمام التعاقدات للدفعة الأولى من الصفقة، والبالغة 100 طائرة عمودية في منتصف العام 2020، فيما يتوقع أن يكتمل التسليم خلال فترة تتراوح بين خمسة وسبعة أعوام».
ولفت إلى أن هذا التعاقد الاستراتيجي، سوف ينجم عنه العديد من الفوائد، ومن بينها نقل الإمكانيات التكنولوجية والعمليات التشغيلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يفي بأهداف توازن، المتمثلة في تمكين القطاع الصناعي والعمل على نموه وتطوره.
من جانبه، أكد اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، أن هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة الوثيقة بين مجلس التوازن الاقتصادي وشرطة أبوظبي، وضمن التزامهما المشترك نحو الأمن والسلامة والكفاءة والتميز، تماشياً مع الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة.
وأردف: «سيمثل انضمام طائرات في آر تي العمودية لأسطول شرطة أبوظبي، دعماً كبيراً لتوجهاتنا نحو تعزيز قدراتنا في جوانب البحث والإنقاذ والإسعاف والنقل والمهام الشرطية الأخرى، ونتطلع إلى الاستفادة من الحلول التي توفرها في آر تي، في تطوير كفاءاتنا وقدراتنا لتضاهي أعلى المعايير العالمية».
وتتمتع طائرات الهليكوبتر VRT بخواص وقدرات مميزة وفريدة، وهي مصممة للاستخدام في مناطق النمو العمراني، وكذلك لمهام البحث والإنقاذ، كما نعتقد أن التقنيات التي تتمتع بها منتجات شركة في آر تي تتناسب تماماً مع المتطلبات الخاصة بجميع عمليات البحث والإنقاذ الجوي في أبوظبي والعالم.
وقال نادر الحمادي، رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي: «تعتبر طائرات في آر تي العمودية مثالية للغاية لأداء الخدمات المتنوعة، التي يوفرها طيران أبوظبي، مثل دعم الركاب ورش المحاصيل والأشغال الجوية، ودعم المسوحات الزلزالية ومكافحة الحرائق، فضلاً عن الأنشطة الجوية في قطاع النفط والغاز، نتطلع للعمل عن كثب مع توازن لإبرام هذه التعاقد، وإلى التعاون مستقبلاً من واقع هذه الشراكة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©