الثلاثاء 28 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
"الشعبة البرلمانية" تستعرض في جنيف تجربة الدولة بالتنمية المستدامة
"الشعبة البرلمانية" تستعرض في جنيف تجربة الدولة بالتنمية المستدامة
19 أكتوبر 2018 01:09

جنيف (الاتحاد)

شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال اللجنة الدائمة الثانية «التنمية المستدامة والتمويل والتجارة» المنعقدة ضمن أعمال الجمعية الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف –سويسرا. ومثل الشعبة البرلمانية في أعمال الاجتماع كل من الدكتور سعيد عبد الله المطوع وجمال محمد الحاي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وقال الدكتور سعيد عبد الله المطوع عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة أدركت التحديات الكامنة وراء الاعتماد الكلي على النفط لكونه طاقة ناضبة غير متجددة ومتقلبة، لهذا استعدت دولة الإمارات من خلال العديد من الخطط والاستراتيجيات والمبادرات بموعد للاحتفال بتصدير آخر برميل للنفط.
وأكد علي أن دولة الإمارات بفضل الدعم المتواصل من القيادة الحكيمة كانت إحدى أكثر الدول حرصاً على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والانطلاق نحو المستقبل من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة، حيث حرصت الدولة على إدخال الاستدامة كأحد المكونات الأساسية للاستراتيجية الوطنية «رؤية الإمارات 2021».
وأضاف «تحتفل الإمارات سنويا بجائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل، وتعقد العديد من الفعاليات والمؤتمرات في الدولة انطلاق من تلك الرؤية الاستراتيجية فهنالك (أسبوع أبوظبي للاستدامة)، مما جعل الإمارات مركزاً مميزاً لدراسات وأبحاث التنمية والطاقة واستدامتها.
وأكد وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية على الحاجة الملحة أكثر من أي وقت مضى لتوافق البرلمانات والحكومات والقطاع الخاص والمفكرين للتعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة للجميع وبخاصة الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة 2030 .

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©